Friday 29th of March 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    25-Apr-2017

البزايغة ووفد روسي يتابعون تمرينا نفذه "دفاع مدني الوسط"

 

عمان - تابع مدير عام الدفاع المدني اللواء مصطفى عبدربه البزايعة تمريناً نفذته كوادر أمس مديرية إنقاذ وإسناد الوسط وتضمن تنفيذ فعاليات متعددة في مجال الإطفاء والإنقاذ وعمليات الإخلاء والإنزال من الطوابق العليا باستخدام السلالم والحبال، إضافة إلى فعالية تمرين التلوث الكيماوي والتعامل معه بمهنية واحترافية عالية.
وأكد البزايغة الذي أصطب وفدا من وزارة الطوارئ الروسية في زيارته للمديرية أمس الدور الإنساني الذي يضطلع به جهاز الدفاع المدني من خلال ما أُنيط به من واجباتٍ عديدة تصب جميعها في توفير أعلى درجات الحماية والسلامة لأبناء الوطن وممتلكاتهم وصون المقدرات الوطنية من شتى المخاطر من خلال ما يقدمه من خدمات إنسانية في مجال الإطفاء والإسعاف والإنقاذ والإشراف والتثقيف الوقائي.
وأشار خلال تفقده المديرية ولقائه بمرتباتها إلى أهمية الارتقاء بما يقدمونه من خدمات مختلفة ضمن منطقة الاختصاص، حيث أن محافظة العاصمة تعتبر منطقة حيوية لما تشهده من نهضة عمرانية وصناعية وتجارية وتجمعات سكانية تتطلب مزيداً من خدمات الدفاع المدني.
وأكد ضرورة إدامة العملية التدريبية والتأهيلية لا سيما مع وجود مدينة الدفاع المدني التدريبية ودورها في تدريب وتأهيل كوادر الدفاع المدني إلى درجة الاحتراف في الأداء الميداني.-(بترا)