Thursday 28th of March 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    05-Aug-2018

النصرات يعود للغطس 72 ساعة في أعماق خليج العقبة

 

أحمد الرواشدة
 
العقبة-الغد-  يعود الغطاس عدنان النصرات عند الساعة الثانية عشر من ظهر اليوم للغطس من جديد في اعماق خليج العقبة لتنفيذ المرحلة الرابعة تحت الماء المتمثلة بغطسة 72 ساعة ضمن طموحه لكسر الرقم القياسي العالمي والمتمثل بـ144 ساعة ودخوله موسوعة "جينيس".
 
وكان النصرات قد اصيب بعارض صحي مفاجأ في خاصرته خلال تنفيذه المرحلة الرابعة قبل اسبوعين وهو تحت الماء مما اجبر على الخروج من اعماق خليج العقبة في اقل من 24 ساعة.
 
واكد فريق فضاء العقبة الداخلي ان الغطاس يتمتع بصحة ممتازة ومعنويات عالية واصرار على تنفيذ الغطسة الحالية والتي تعد من اصعب المراحل، مؤكدين ان البطل النصرات سيواصل مشوار " القوة والتحدي" كما اطلق على هذه المرحلة الاقرب لكسر الرقم القياسي العالمي.
 
وبهذا الطموح يكون الغطاس النصرات اول شخص في العالم يمكث تحت الماء ستة ايام متواصلة في اعماق خليج العقبة بهدف الترويج لرياضة الغوص ووضع العقبة على خارطة السياحة العالمية وتسليط  الضوء لتصبح قبلة الغواصيين العالميين.
 
وكان النصرات قد نفذ المرحلة الثالثة في شهر حزيران الماضي والبالغة 48 ساعة بنجاح وبحفل تتويج كبير حضره رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة وجمع غفير من متابعي ومحبي البطل النصرات على الشاطىء الجنوبي.
 
وقال صاحب ومتبني فكرة الغطس تحت الماء يوسف هلالات ان جميع الترتيبات الفنية الخاصة بتنفيذ المرحلة الرابعة من غطسة 72 ساعة تحت الماء قد استكملت بعد أن تم تأجيلها بسبب عارض صحي ألم بالنصرات، مؤكداً ان الغطسة الحالية تم الترتيب لها وفق اسس علمية وفنية بدعم ومشاركة سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة وبعض الفرق الخاصة كالفريق الطبي والتدريب والتغذية وكوادر مؤهلة تحت وفوق الماء لضمان نجاح المرحلة الثالثة واظهار العقبة للعالم بالوجه الرياضي الراقي ضمن توجيهات جلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين لجعل مدينة العقبة قبلة للرياضيين العالميين وبوابة للاستثمار والاقتصاد.