Friday 29th of March 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    11-Apr-2018

اتفاقية تعاون بين "أردنية العقبة و"أبوغزالة"

 

العقبة - وقعت الجامعة الاردنية فرع العقبة ومجموعة طلال أبو غزالة، اتفاقية تعاون مشترك لتطوير وتعزيز العلاقات بينهما في بمختلف المجالات.
وتتضمن الاتفاقية التي وقعها عن الجامعة رئيسها الدكتور موسى اللوزي، وعن المجموعة الدكتور طلال أبوغزالة، انشاء مركز معتمد لدبلوم طلال ابوغزالة لتقنية المعلومات، اضافة الى اعتماد الجامعة مقرا للتدريب وعقد امتحانات اللغتين الانجليزية والصينية "معهد كونفوشيوس".
وبموجب الاتفاقية يتم اعتماد الجامعة الاردنية فرع العقبة مقرا للتدريب وعقد امتحانات شهادة محاسب دولي عربي قانوني معتمد IACPA ومقرا لطرح الدبلومات التي تنسب بها مجموعة طلال ابوغزالة للتدريب المهني عن طريق مركز الاستشارات والتدريب بحكم الاختصاص، اضافة للتعاون فيما يخص دبلوم المعهد القانوني للمحاسبين الاداريين CIMA في التمويل الاسلامي والاتفاق على عقد الدورات مع مركز التدريب والاستشارات للتعاون في تقديم الدورات التدريبية المشتركة لكافة افراد المجتمع المحلي ، واقامة محطة معرفة داخل الجامعة.
واكد أبوغزالة اهمية الاتفاقية للارتقاء بقدرات فرع الجامعة الاردنية في العقبة وتمكينه من التوسع في اداء رسالته الاكاديمية والاجتماعية في التنمية وتهيئة الكفاءات الوطنية القادرة على الدخول في عالم الاعمال، مشيرا الى ان المجموعة بصدد اطلاق كلية هي الاولى من نوعها في العلم لتخريج المبدعين والمخترعين.
بدوره قال اللوزي ان هذه الاتفاقية لها ابعاد ايجابية على مستوى التعليم في الجامعة سواء للطلبة او لأبناء المجتمع المحلي بحيث تكون الجامعة حاضنة للابداع الفكري والعلمي.-(بترا)