Thursday 25th of April 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    23-Oct-2016

الإخوان: لم نوافق على الانضمام لحزب الفلاحات
خبرني - قالت جماعة الإخوان المسلمين انها لم تتخذ قراراً بالموافقة على المشاركة في تأسيس حزب الشراكة والإنقاذ الذي اعلن عن تأسيسه المراقب العام السابق لجماعة الإخوان المسلمين سالم الفلاحات.
 
وقالت الجماعة في بيان لها الاحد وصل "خبرني" نسخة منه ، انها تابعت ما تداولته وسائل الإعلام حول قيام مجموعة من الشخصيات المقدرة من اعضاء الجماعة بالشراكة مع اخرين بتقديم طلب تأسيس حزب سياسي جديد باسم الشراكة والإنقاذ ، مشيرة الى ان مؤسسات الجماعة وأطرها التنظيمية لم تتخذ قراراً بالموافقة على المشاركة في تأسيس هذا الحزب أو الانضمام إليه.
 
وتابع البيان : نؤكد على ضرورة الالتزام بالمؤسسية في الجماعة ، والقرارات الصادرة عن مؤسساتها التنظيمية و الشورية وعدم انتساب أعضاء الجماعة إلى هذا الحزب دون قرار رسمي من الجماعة .
 
واشار البيان الى ان الامر سيحال على الأطر القيادية و التنظيمية المختصة داخل الجماعة لدراستها واتخاذ الإجراءات والقرارات المناسبة بهذا الشأن.
 
وكان الفلاحات اعلن الخميس انه قدم طلبا إلى وزارة الشؤن السياسية والبرلمانية، لتأسيس حزب سياسي جديد ، يحمل اسم "الشراكة والإنقاذ"، وفق الأوراق التي قدمها إلى مديرية شؤون الأحزاب في الوزارة