Friday 19th of April 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    21-Apr-2017

الجيش المصري يقتل قياديا بارزا بـ "داعش" في سيناء

 

القاهرة- أعلن الجيش المصري أمس مقتل قيادي بارز في تنظيم "داعش" في سيناء هو "رئيس اللجنة الشرعية" للتنظيم و18 آخرين من اعضائه خلال قصف جوي استهدفهم.
وأكد بيان نشره المتحدث الرسمي باسم الجيش على صفحته الرسمية على فيسبوك أن "القوات الجوية تمكنت من استهداف وتدمير عدد من البؤر الإرهابية فضلاً عن تدمير اربع عربات ربع نقل خاصة بالعناصر التكفيرية".
واضاف البيان انه "بالتحري من الأجهزة الأمنية المعنية عن نتائج القصف الجوى تبين مقتل 19 فردا تكفيرىا شديدي الخطورة منهم أحد القادة البارزين داخل ما يسمى بتنظيم أنصار بيت المقدس وهو رئيس اللجنة الشرعية بالتنظيم".
وقال البيان إن "القوات الجوية تواصل دعمها لعناصر إنفاذ القانون بشمال ووسط سيناء لتكثيف عملياتها النوعية للقضاء على باقي البؤر الإرهابية والعناصر التكفيرية ودحر الإرهاب بشمال ووسط سيناء".
وقتل شرطي مصري مساء الثلاثاء في هجوم استهدف نقطة مراقبة للشرطة بالقرب من دير سانت كاترين في جنوب سيناء، وهو اعتداء تبناه تنظيم الدولة الإسلامية.
وأعلنت وزارة الداخلية المصرية أول من أمس أن قوات الأمن قتلت مسلحا يشتبه بأنه منفذ هجوم دير سانت كاترين.
وجاء هجوم الثلاثاء بعد 9 أيام من تفجيرين انتحاريين استهدفا كنيستين في الاسكندرية وطنطا اثناء احتفال الاقباط بأحد السعف (الشعانين) وتبناهما تنظيم الدولة الإسلامية واسفرا عن سقوط 45 قتيلا وعشرات الجرحى.
وتعدّ شمال سيناء نقطة تمركز لمسلحين اسلاميين متشددين يستهدفون قوات الامن والجيش بشكل متواصل منذ اطاحة الرئيس الاسلامي محمد مرسي في تموز/يوليو 2013.
ويتبنى تنظيم "ولاية سيناء" الذي كان يسمى "تنظيم انصار بيت المقدس" قبل مبايعته تنظيم الدولة الاسلامية عام 2014، غالبية الهجمات على قوات الأمن في سيناء.
وقتل مئات من عناصر الجيش والشرطة في مواجهات مع المتطرفين.
وفي 31 تشرين الأول (أكتوبر) 2015، أُسقطت طائرة ركاب روسية فوق سيناء بعيد دقائق من إقلاعها من مطار شرم الشيخ.
وأدى هذا الهجوم، الذي تم بقنبلة وتبنّاه تنظيم "داعش"، إلى مقتل 224 شخصا كانوا على متن الطائرة.-(ا ف ب)