Friday 19th of April 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    12-Feb-2018

الزعبي يدعو للمزيد من الدعم الدولي للأردن

 

عمان - بحث وزير الداخلية غالب الزعبي مع المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين فليبو غراندي، السبل اللازمة لمساعدة الأردن على تحمل اعباء موجات اللجوء الموجودة على اراضيه وعدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.
وأكد الزعبي خلال لقائه غراندي والوفد المرافق له أمس، أن الأردن يقدر ويجل الدور الإنساني والاخلاقي الذي تقوم به مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين وسعيها المستمر لمساعدة الدول التي تحتضن اللاجئين. وأضاف، أن الأردن ومنذ نشأته كان مقصدا لكل راغب بالأمن والطمأنينة، وشهدت ارضه موجات لجوء متعاقبة تحملها بكل تبعاتها.
وشدد، على ضرورة رفع الدعم الدولي للأردن ليصل لمستويات تعادل الكلفة الحقيقية لاستضافة اللاجئين نظرا لصعوبة الأوضاع الاقتصادية بالمملكة والضغوطات التي تتعرض لها، مؤكدا ان استمرار الأردن بتأدية هذا الدور يرتبط بشكل وثيق بمستوى الدعم المقدم له.
بدوره، قال المسؤول الأممي، إن زيارته للأردن التي تستمر ثلاثة أيام، تهدف لتسليط الضوء على الدور الذي يقوم به الأردن تجاه اللاجئين، وتوجيه الدعم العالمي للمملكة بشكل أكبر وأكثر فعالية حتى يتسنى له الاستمرار في تأدية رسالته الإنسانية وتخفيف حجم الضغوطات التي تتعرض لها قطاعاته وموارده المحدودة.-(بترا)