Thursday 18th of April 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    11-Jun-2018

مشروع قانون لجامعة طبية للقوات المسلحة

 

تيسير النعيمات
 
عمان-الغد-  أحال مجلس التعليم العالي أمس مشروع قانون جامعة القوات المسلحة الأردنية للعلوم الطبية والصحية الوارد إليه من رئاسة الوزراء إلى اللجنة الأكاديمية/القانونية المشتركة لدراسته والتوصية للمجلس بشأنه.
 
ونسّب المجلس في جلسته التي عقدها برئاسة رئيسه وزير التعليم العالي والبحث العلمي في حكومة تصريف الأعمال الدكتور عادل الطويسي لمجلس الوزراء بمشروعي نظام تعيين رؤساء الجامعات الرسمية ونظام مزاولة العمل الأكاديمي في الجامعات والكليات الجامعية.
 
وبحسب بيان للمجلس فإن ذلك يأتي تحقيقاً لما ورد في الإستراتيجية الوطنية لتنمية الموارد البشرية 2016/2025 في إطار تعزيز الحوكمة والمساءلة، وذلك بعد أن توفر السند القانوني لهما بصدور قانون التعليم العالي والبحث العلمي رقم (17) لسنة 2018 وقانون الجامعات الاردنية رقم (18) لسنة 2018.
 
الى ذلك قرر المجلس الموافقة على استحداث برنامج الماجستير بتخصص (التَغيّر المناخي والزراعة المستدامة والأمن الغذائي) في جامعة جرش.
 
ووافق المجلس على تغيير مسمى (كلية المجتمع العربي) ليصبح (الكلية الجامعية العربية للتكنولوجيا) وتغيير مسمى تخصص بكالوريوس (الانحراف والجريمة) ليصبح (علم الاجتماع/ الانحراف والجريمة) في كليتي عجلون والأميرة رحمة الجامعية / جامعة البلقاء التطبيقية.
 
ووافق المجلس على قبول استقالة الدكتور صادق حامد من منصبه كرئيس لجامعة عمان الأهلية اعتباراً من نهاية الشهر الحالي، وتعيين  الدكتور ساري أحمد حمدان غنيمة رئيساً للجامعة  اعتباراً من تاريخ 1/7/2018 ولمدة أربع سنوات.