Friday 19th of April 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    17-Apr-2018

1000 أردنية يحظين بمنحة إماراتية

 

عمان - حظيت ألف سيدة أردنية من المعوزات من 12 محافظة بمنحة مبادرة الشيخة فاطمة بنت مبارك للعطاء، والتي تأتي في "عام زايد، الذكرى المئوية لميلاد المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه".
وذكرت جمعية مراكز الانماء الاجتماعي في الأردن والتي أخذت على عاتقها تنفيذ المبادرة أنها بدأت بتوزيع المنح على السيدات المنتفعات من المبادرة.
يذكر أن المبادرة جاءت بعد لقاء جلالة الملكة رانيا العبدالله مع الشيخة فاطمة بنت مبارك التي أبدت رغبتها بدعم سيدات أردنيات لمساندة أسرهن.
وذكرت "الانماء" أنها استعانت بصندوق المعونة الوطنية والاستئناس بمديريات التنمية التابعة لوزارة التنمية الاجتماعية، بالإضافة إلى الجمعيات المحلية بتزويد القوائم من قواعد بياناتها لاختيار السيدات وفقاً لمعايير شاملة وعادلة.
وقالت ان أسس اختيار السيدات كانت أن يكن معيلات لأسر فقيرة وسيدات أرامل أو مطلقات أو مهجورات بهدف تحسين أوضاع أسرهن من خلال استخدام المنحة لعمل مشروع انتاجي صغير أو لتسديد التزام تعليمي أو منزلي يؤرقهن مثل أقساط بنكية متخلفة السداد ناتجة عن مشروع انتاجي متعثر أو قرض دراسي أو مستحقات منزلية متراكمة. وبينت أنه تمت غربلة القوائم من خلال دراسة أوضاع السيدات من خلال زيارات منزلية أو تقييم هاتفي، اضافة الى الاستعلام عن حالات المرشحات من خلال قواعد البيانات الخاصة بالدوائر الرسمية للتحقق وضمان حاجتهن ومطابقتهن للشروط، مضيفة أنه أستعين بعشرات الباحثين والباحثات الذين عملوا لأكثر من 30 يوما للوصول للمستحقات الأكثر حاجة.-(بترا)