Saturday 20th of April 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    11-Jul-2018

4 أردنيات يشاركن في برنامج "فتيات التكنولوجيا"

 

عمان-الغد- تشارك 28 فتاة من الجزائر ومصر والأردن وكذلك لبنان والمغرب والأراضي الفلسطينية وتونس في برنامج "فتيات التكنولوجيا" TechGirls، من الثامن من تموز(يوليو) إلى الأول من آب (أغسطس).
أربع أردنيات من الثماني وعشرين مشاركة. بحيث ستقوم المشاركات خلال فترة الأسابيع الثلاثة الأولى في الولايات المتحدة بتعزيز وتطوير المهارات التقنية من الشبكات الأساسية وإقامة علاقات مع الموجهين الذين سيؤثرون على مستقبلهم في العمل التقني.  
مبادرة "فتيات التكنولوجيا" (تيك غيرلز) تمكن الفتيات من جميع أنحاء العالم أن يصبحن قادة في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات. وستقضي فتيات الفريق عطلة نهاية أسبوع واحدة مع عائلات مضيفة في جنوب ولاية فرجينيا، لتجربة العيش مع عائلة أمريكية.
كما أن المحور الأساسي لفريق التبادل الفني سيكون معسكرا تفاعليا لترميز لغة جافا، والذي يستضيفه وينفذه قسم تدريب علوم الكومبيوتر في جامعة فرجينيا للتكنولوجيا في بلاكسبورغ بولاية فرجينيا والذي سيضم مشاركين من نظراء أميركيين تم اختيارهم من ولاية بنسلفانيا وكذلك ولاية نيو جيرسي وولاية فرجينيا.
وستشارك الفتيات بعد معسكر ترميز جافا في برنامج يجريه مركز تعزيز التنوع الهندسي لمدة يومين في الحرم الجامعي. وتستكمل برامج جامعة فرجينيا للتكنولوجيا بأنشطة مقرها في العاصمة الأميركية "واشنطن"، بما في ذلك عيادات القيادة وورش عمل التخطيط، وكذلك فرص خدمة المجتمع ومعايشة يوم عمل حقيقي مع كبرى شركات التكنولوجيا في المنطقة. كما سيقوم كبار القادة في قطاع التكنولوجيا من الولايات المتحدة والشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وأيضا برنامج المرأة التكنولوجية، بإرشاد الفتيات طوال فترة البرنامج.
يذكر أن الفتيات الخريجات من برنامج "فتيات التكنولوجيا" للتعليم الفني، واللواتي يبلغ مجموعهن 158، قد استخدمن البرنامج لتدريب أكثر من 3100 من أقرانهن في بلدانهن الأصلية. وتساهم إنجازات الخريجات ومواهب الصفوف القادمة في تعزيز الالتزام الأميركي العالمي بتنمية الاقتصاد العالمي، وكذلك تعزيز حقوق النساء والفتيات في جميع أنحاء العالم، بالإضافة إلى تعليم العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات.