Tuesday 23rd of April 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    09-Dec-2018

جمعية المكتبات تكرم أوائل التخصص في الجامعات الأردنية

بترا -

برعاية الدكتور صبري اربيحات رئيس مجلس أمناء جامعة الطفيلة التقنية، نظمت جمعية المكتبات والمعلومات الأردنية الحفل السنوي لتكريم أوائل طلبة تخصص علم المكتبات والمعلومات في الكليات والجامعات الأردنية التي تدرس التخصص على مستوى البكالوريوس وهي (الجامعة الأردنية، جامعة البلقاء التطبيقية، جامعة الحسين بن طلال، جامعة الزرقاء) وعلى مستوى الماجستير ( الجامعة الأردنية).
وقد بدأ الحفل بكلمة الدكتور عمر الجرادات رئيس الجمعية وقد شكر فيها مؤسسة عبد الحميد شومان على الدعم الذي تقدمه للجمعية منذ عشرات السنين، كما أكد فيها على أهمية التخصص ومستقبله في البيئة الإلكترونية وحث الخريجين على متابعة التطورات في التخصص ومتابعة الدراسات العليا، ثم ألقت الطالبة رزان العمرو كلمة الخريجين شكرت فيها الجمعية على اهتمامها ورعايتها للخريجين وللعاملين في مجال المكتبات والمعلومات في الأردن.
ثم ألقى الدكتور صبري اربيحات راعي الحفل كلمة أكد فيها على أهمية المكتبات والمعلومات وأهمية الدور الذي تقوم به في إعداد الخريجين، لافتا إلى أن القراءة تُعطي للحياة نكهة مضافة، كما أنها تؤسس لدى الأفراد حالة من الوعي لدى الأفراد، حالة من الوعي والانفتاح على الآخر. وشكر فيها جمعية المكتبات والمعلومات الأردنية على الدور الذي تقوم به في مختلف المجالات منذ أكثر من خمسين عاماً.
بعد ذلك تم توزيع دروع الجمعية على أوائل الطلبة من الماجستير وطلبة البكالوريوس في الكليات والجامعات المختلفة.
وقد أدار الحفل الذي حضره عدد من أعضاء الهيئتين الإدارية والعامة وأعضاء الهيئة التدريسية في الجامعات، وأولياء الأمور، الأستاذ وصفي عارف مدير التدريب والتأهيل.