Thursday 28th of March 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    05-Feb-2019

ارفع رأسك..أنت أردني وفلسطيني*فواز الخريشا

 الراي

يا الله ما أعظم وأروع الكتابة عندما تخرج من كاتبة عربية ماجدة مشهورة ومعروفة هي الكاتبة الكويتية غنيمة الفهد رئيسة تحرير مجلة أسرتي الشهيرة. حيث نشرت مقالاً صريحاً وشفافاً في (المجلة) الكويتية بعنوان(وحي الكلمات) تقول فيه » كبرنا وكبرت آمالنا وتطلعاتنا.. نلنا كل شيء... ونهلنا من العلم والمعرفة ما يفوق الوصف.. أصبحنا كالرجل.. نسوق السيارة.. نسافر للخارج لوحدنا.. نلبس البنطلون أصبح لنا رصيد في البنك...وصلنا إلى المناصب القيادية.. واختلطنا بالرجال... ورأينا الرجل الذي أخافنا في طفولتنا ثم الرجل كما هو.
 
والمرأة غدت رجلاً تشرف على منزلها وتربي أطفالها وتأمر خدمها.. وبعد أن نلنا كل شيء وأثلجت صدورنا انتصاراتنا النسائية على الرجال في الكويت.. أقول لكم وبصراحتي المعهودة.. ما أجمل الأنوثة وما أجمل المرأة التي تحتمي بالرجل.. ما أجمل ذلك.. أن تربي أطفالها على مملكتها وهو السيد القوي.
 
نعم أقولها بعد تجربة.
 
أريد أن أرجع إلى أنوثتي التي فقدتها.. أريد أن أصبح كالأردنية والفلسطينية ذات العزيمة وقوة احتمي بزوجي وأخي وأبي وابني واستعيد شيئاً من أنوثتي التي فقدتها.
 
فهنيئاً لكل أردني وفلسطيني بفتاته وهي بمعنى الأنوثة الحقيقية وهنيئاً لكل الأردنيات والفلسطينيات، فليس بالعالم أرجل منهم.
 
أهل الأردن وفلسطين من سلالتهم ولد العرب، ومن ثقافتهم نبع الأدب.
 
أهل فلسطين والأردن هم أهل الحكمة والكرم، أهل الأردن وفلسطين لا يحبوا ثقافة العهر والمجون
 
أهل الأردن وفلسطين نساؤهم مستترات وهن أبر الزوجات وأفضل الأمهات
 
أهل الأردن وفلسطين أهل تاريخ مجيد وهم كما جاء بالقرآن » أولو قوة وأولو بأس شديد »
 
سلمت يدك أيتها الكاتبة الكويتية القديرة والشهيرة الأستاذة غنيمة الفهد وجزاك الله خيراً.
 
نعم ارفع رأسك أنت أردني أو فلسطيني أو الاثنين معاً