Friday 19th of April 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    20-May-2017

الصفدي ونظيره السويسري يوقعان مذكرة تفاهم

 بمجال المشاورات السياسية والأمنية

 
عمان- وقع الاردن وسويسرا امس مذكرة تفاهم في مجال المشاورات السياسية والأمنية ستسهم في تعزيز التعاون والتنسيق بين البلدين اللذين تشهد علاقاتهما تطورا مستمرا.
ووقع المذكرة وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي ونظيره السويسري ديدييه بوركهالتر اللذان أكدا خلال اجتماع في مقر وزارة الخارجية "حرص البلدين على اتخاذ الخطوات العملية اللازمة لتطوير العلاقات وزيادة التعاون في المجالات الاقتصادية والتعليمية والسياحية".
وبحث الوزيران أيضا المشاريع التنموية التي تسهم سويسرا في تمويلها وتنفيذها في المملكة، خصوصا تلك المرتبطة بتأهيل مخيمات اللاجئين وتنمية المجتمعات المستضيفة لهم.
وأشار الوزير بوركهالتر إلى انتهاء العمل بمشروع نقل المياه في مخيم الأزرق المقدم من سويسرا بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسيف)، كما بحثا الوزيران التعاون القائم في البنية التعليمية التحتية.
وعرض الصفدي للعبء الكبير الذي تتحمله المملكة نتيجة استقبال اللاجئين السوريين وتقديم الخدمات لهم على الرغم من محدودية الموارد، مؤكدا "أهمية استمرار دعم المجتمع الدولي للمملكة بشكل يمكنها من الاستمرار في تحمل عبء استقبال اللاجئين بكفاءة وتميز في ظل الضغوط وشح الموارد".
وثمن الصفدي الدعم المقدم من سويسرا للاجئين والمجتمعات المستضيفة خصوصا في مجالات التعليم والصحة والبنى التحتية، فيما أشاد الوزير السويسري بالدور المتميز الذي تقوم به المملكة في استضافة اللاجئين وتلبية احتياجاتهم. كما بحث الوزيران القضايا الإقليمية وعلى رأسها العملية السلمية والأزمة السورية.-(بترا)