Tuesday 23rd of April 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    06-Feb-2016

مستثمرو صفقة نيمار يشعرون بالخيانة!

أ ف ب - لم تهضم المجموعة البرازيلية للاستثمار «دي اي اس» ما حصل في صفقة انتقال مواطنها نيمار من سانتوس الى برشلونة الاسباني عام 2013 حيث تحدثت عن شعورها بـ»الخيانة» لانها استبعدت عن المفاوضات رغم انها كانت تملك 40 بالمئة من حقوق عقد اللاعب.
واستدعي نيمار ووالده ورئيس برشلونة الحالي جوسيب ماريا بارتوميو والسابق ساندرو روسيل للمثول هذا الاسبوع امام المحكمة العليا في اسبانيا بتهمتي الاحتيال والفساد على خلفية دعوى تقدمت بها «دي اي اس».
«اشعر بالخيانة على الصعيدين المعنوي والاقتصادي»، هذا ما قاله مالك «دي اي اس» ديلسير سوندا في مؤتمر صحافي عقده في العاصمة الاسبانية مدريد.
ونالت مجموعة الاستثمار 6،8 ملايين يورو من اصل 17،1 دفعها برشلونة لسانتوس، لكنه يريد ان يعرف ما اذا كان يحق له مبلغا اضافيا من اصل القيمة الكاملة للصفقة التي قدرت في البداية بـ57،1 مليون يورو من قبل النادي الكاتالوني، لكن النيابة العامة الاسبانية قدرت قيمتها بـ83،3 ملايين يورو على الاقل.
وترى «دي اي اس» انها خدعت في ما يخص حصتها الحقيقية من صفقة انتقال اللاعب البالغ من العمر 23 عاما لان برشلونة وسانتوس تعمدا التستر على تفاصيل العقد، كما ترى بان الاتفاق المبدئي الذي عقده الناديان منع الاندية الاخرى المهتمة بنيمار من تقديم عروضها، ما اثر سلبا على قيمة الصفقة.
«اشعر بما يشعر به ضحايا السرقات»، هذا ما اضافه سوندا الذي استثمر من جيبه مليوني يورو للحصول على جزء من حقوق عقد نيمار حين كان الاخير موهبة واعدة في الكرة البرازيلية وليس اكثر من ذلك.
وحاول الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» تجنب مشاكل من هذا النوع عبر منع ملكية طرف ثالث لعقود اللاعبين، وهو الامر الرائج في اميركا الجنوبية بشكل خاص حيث يشتري المستثمرون حصصا من حقوق عقود اللاعبين الواعدين على امل انتقالهم مستقبلا الى احد الاندية الاوروبية الكبرى ما سيدر عليهم اموالا طائلة.
ويؤكد مدير مجموعة سوندا، جوزيه بارال «اننا ما زلنا لا نعلم التكلفة الحقيقية للانتقال. لم يعلم ديلسير بشأن الانتقال الا عبر وسائل الاعلام. سانتوس وبرشلونة ونيمار لم يتصلوا به ابدا بخصوص هذا الموضوع. يملك جزءا من الصفقة لكنه ترك دون ان يعرف ما حصل».