Thursday 25th of April 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    06-Apr-2019

مسيرة (ابشر سيدنا).. آلاف المشاركين يقفون خلف الملك ووصايته على القدس
الرأي - خالد الخواجا -
 
شارك آلاف المواطنين في مسيرة وطنية امس تحت شعار «ابشر سيدنا» لدعم جهود جلالة الملك عبدالله الثاني والوصاية الهاشمية على القدس ورفض الوطن البديل.
 
وانطلقت المسيرة من منطقة دابوق وصولا الى حدائق الحسين، رافعين صور جلالة الملك وأعلام الوطن وشعار المبادرة فيما انطلقت على الطرف الاخر من الشارع فعالية دراجات وسيارات مزينة بالأعلام وصور جلالة الملك.
 
واكد رئيس المبادرة وائل شفيق عجيلات ان جميع الأردنيين يقفون صفا واحدا خلف جلالة الملك ودعم جهوده في الحفاظ والدفاع عن القدس والمقدسات الاسلامية والمسيحية والوصاية الهاشمية على المقدسات وانها خط احمر بالنسبة للاردن وقيادته ولا يمكن التنازل عنها او السماح لاي كان المساس به.
 
وقال الأب رفعت بدر ان مبادرة «ابشر سيدنا» هي المبادرة التي يقودها جلالة الملك، حيث ان القدس مدينة السلام وما توافد الاردنيين الى هذه المسيرة الا للتأكيد بانه لا للمساس بالوطن ولا للمساس بالوصاية الهاشمية على المقدسات والجميع يقف خلف قيادة جلالته في الحفاظ على المقدسات الإسلامية في القدس.
 
بدوره قال وزير الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية الاسبق هايل عبد الحفيظ داود ان الاردنيين جاءوا اليوم ليؤكدوا انحيازهم للوطن ولجلالة الملك وليقولوا بفخر واعتزاز «ابشر يا سيدنا» ولنباهي بمواقف جلالة الملك في وقت يعز فيه الرجال، مشيدا باستجابة الاردنيين لهذا النداء وللمبادرة.
 
والقت ختام العبادي، كلمة باسم القطاع النسائي، قالت فيها ان هذه المبادرة جاءت للتأكيد على دعم مواقف جلالة الملك في دفاعه عن القدس والمقدسات وما يقدمه جلالته في الحفاظ على المقدسات ورفض التوطين وجعل الاردن وطنا بديلا، مشيرة الى ان الشباب هم الذين ينهض بهم المجتمع والمؤسسات التنموية وهم الذين يدعون الى التغيير وبث روح المبادرات والعمل التطوعي.
 
وقال رئيس جمعية وطن لحقوق الإنسان لورنس عواد ان هذه المبادرة تاتي تزامنا مع مناسبة الاسراء والمعراج والتي تربط بين القدس والأقصى وتؤكد مكانة القدس العظيمة عند المسلمين والمسيحيين، مشيرا الى رفض الاردن لكل الضغوطات التي تمارس للمساس بمكانة القدس وبالوصاية الهاشمية على المقدسات.
 
بدوه، قال عضو المبادرة الدكتور عقاب ابو وندي ان هذه المبادرة ستتواصل خلال الاسابيع المقبلة في محافظات المملكة، معربا عن الامل بان تاخذ المبادرة اطارا سياسيا يتماشى مع دعم مواقف جلالة القائد الاعلى محليا وعالميا.
 
وقال الناطق الإعلامي باسم المبادرة مشهور قطيشات إن مبادرة «ابشر سيدنا» مبادرة أردنية وطنية شعبية عفوية، وإنطلقت الفكرة من فريق المبادرة للوقوف صفاً واحداً متماسكاً خلف جلالة الملك ودعم جهوده الشجاعة تجاه القضية الفلسطينية والقدس والوصاية الهاشمية التاريخية والشرعية.
 
واقيم على هامش المسيرة في «حدائق الحسين» فعاليات المهرجان الوطني بكلمات ووصلات غنائية وطنية ودبكات فلكلورية اردنية فلسطينية.