Thursday 28th of March 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    11-Sep-2019

تأزيم جديد بين المعلمين والرزاز شخصيًّا في الأردن: النواصره يُخاطب رئيس الوزراء بالعاميّة:” نطة وفاتتك”.. والشارع التعليمي يُلوّح بالعودة للاعتصام على” الدوار الرابع”.. ومصادر وزاريّة لـ”رأي اليوم” تؤ

 خاص ب”رأي اليوم”:

هاجم قائد حراك المعلمين الأردنيين ناصر نواصره بقسوة رئيس الوزراء الأردني الدكتور عمر الرزاز معتبرا أن دعوته للاعتصام أمام مجلس النواب حق يراد به باطل.
ورفض النواصره تعليقا على حديث تلفزيوني للرزاز أن يعتصم المعلمون أمام مجلس النواب مشيرا لأن “مشكلتنا مع حكومتك وليس مع مجلس النواب”.
واستعمل النواصره تعبيرا شعبيا دارجا عندما خاطب الرزاز قائلا ..”هذه نطة وفاتتك”.
وألمح ممثل حراك المعلمين إلى أن الحكومة تسعى لفتنة بين النواب والمعلمين وتمسك بمطالب علاوة التعليم.
وكان الرزاز قد توجه بدوره برسالة قاسية لحراك المعلمين رافضا فكرة اعتصامهم مجددا على الدوار الرابع حتى لا تتسبب الحراكات بأزمة سير كما قال.
واعتبر الرزاز ان حكومته لن تتراجع عن مقترحها بخصوص ربط علاوة المعلم بالأداء.
وبدأ التواصل يتّخذ شكلا تخاصميا بين المعلمين وممثليهم وبين الرئيس الرزاز شخصيا عندما فاجأ الأخير الجميع بموقف حاسم ضد مطالب المعلمين يتفق مع الموقف الرسمي والأمني.
وذكرت مصادر وزارية لرأي اليوم بأن الحكومة لا تستطيع المجازفة بتلبية المطالب المالية للمعلمين حتى لا تتورط ماليا مع بقية النقابات المهنية وبسبب عدم وجود ميزانية مالية اصلا.
واعتبرت المصادر نفسها أن هذه الزاوية متفق عليها مع بقية الأطراف في الدولة، لكن المعلمين ندّووا بتصريحات الرزاز وهاجموها بقسوة.
وقال النواصره أنه بدأ يتلقّى دعوات من المعلمين للعودة إلى اعتصام الدوار الرابع ملحما لان النقابة تمثل المعلمين ومجبرة على الالتزام بما يريدونه.
وأصبح تدخّل الرزاز بعد فترة صمت بمسألة حراك المعلمين بحد ذاته جزء من التأزيم فيما دخل الإضراب في المدارس بيومه الرابع تماما الأربعاء دون أدنى إشارة على مشروع للاحتواء في الوقت الذي بدأ فيه الشارع يضج من عطلة المدارس الحكومية الطويلة.