Saturday 20th of April 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    08-Aug-2018

تجديد اتفاقيّة تعاون بين مؤسسة ولي العهد و"العلوم والتكنولوجيا"

 

الرمثا - جددت مؤسسة ولي العهد اتفاقيّة التعاون المشترك مع جامعة العلوم والتكنولوجيا، والتي تقوم الأخيرة من خلالها بتوفير عدد من المرافق لعقد ورشات تدريبية متخصصة في مجال هندسة وتصميم وبناء الأقمار الصناعية.
 
ونصّت الاتفاقية التي وقعها عن الجامعة أمس رئيسها الدكتور صائب خريسات، وعن المؤسسة المدير التنفيذي الدكتورة تمام منكو، على فتح الجامعة للباب أمام المؤسسة، لاستخدام معهد النانو والغرفة النظيفة (Clean Room) بالإضافة إلى تقديم الدعم التقني والفنّي والتدريبي من قبل كوادر الجامعة الأكاديميّة والفنية بالشكل الذي يساعد على تنفيذ البرامج التي تنوي المؤسسة تنفيذها.
 
وقال خريسات إن الاتفاقية تهدف لفتح الباب أمام طلبة الجامعة للاستفادة من مهارات الشباب الأردني العامل ضمن مبادرة مسار، إحدى مبادرات مؤسسة ولي العهد، والهادفة لتصميم وإطلاق أول قمر صناعي أردني مصغر تم تصميمه وبناؤه بأيادي شباب أردنيين من طلبة كليات الهندسة في الجامعات الأردنية بإشراف المؤسسة.
 
وأضاف أن الجامعة تعمل على إتاحة فرص التعليم العالي وإعداد القوى البشرية المدربة في العلوم الأساسية والتطبيقية وتنمية البحث العلمي وتشجيعه وتنظيمه وتعزيز التواصل مع المؤسسات الصناعية والإنتاجية الوطنية ودعم التطوير التكنولوجي واستخداماته التطبيقية في مجالات العمل المختلفة ومتابعة التطورات العالمية في مجال العلوم والتكنولوجيا، لرفد المشاريع الريادية والإبداعية التي تسهم في تطوير قطاع التكنولوجيا في الأردن.
 
وعبّرت منكو عن اعتزازها بشراكة العمل مع جامعة العلوم والتكنولوجيا، قائلة ستعمل المؤسسة خلال الفترة المقبلة على تنفيذ عدد من الدورات التدريبيّة للطلاب، بهدف تعليمهم مهارات بناء الأقمار الصناعيّة وتصميمها، لنقل الخبرات والعلوم التي اكتسبها شباب مبادرة مسار لأكبر عدد ممكن من الشباب، وهو الأمر الذي ينسجم مع سياسة عمل المؤسسة، في تطوير قدرات مجموعة من الشباب وتأهيلهم لنقل المعارف لنظرائهم. -(بترا)