Saturday 20th of April 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    08-Aug-2018

مؤيدو ترامب يفوزون في الانتخابات التمهيدية بولاية ميتشغان

 

 
واشنطن – ” القدس العربي ” – من رائد صالحة ووكالات - فاز جون جيمس ، المتقاعد العسكري الذى أيده الرئيس الامريكي دونالد ترامب ، على المصرفي ساندي بنسلر في الانتخابات التمهيدية لمجلس الشيوخ في ولاية ميتشغان بعد ان حصل على 57 في المئة من الاصوات ليبدأ معركة انتخابية اخرى في مواجهة السناتور ديبي ستابينو في الانتخابات العامة في نوفمبر/ تشرين الثاني .
وقد أنفق بنسلر اموالا أكثر من جيمس على حملته الانتخابية ، بما في ذلك 5 ملايين دولار استعارها من ثروته الخاصة الا ان مؤهلات جيمس جعلته محبوبا أكثر عند الجمهوريين اذ تخرج من كلية ( ويست بوينت ) العسكرية  ثم أمضى 8 سنوات في الجيش الامريكي قبل أن يبدأ في ادارة مجموعة ( جيمس انترناتي ) .
 
وتغلب مرشح يدعى رون أستيس على مرشح أخر يحمل نفس الاسم في الانتخابات التمهيدية الجمهورية في الدائرة الرابعة لولاية كانساس ،  وعلى الرغم من اصرار المنصات الاعلامية على وصف هذا التنافس الانتخابي بالمعركة الا ان أستيس ( الاول ) حصل على 81 في المئة من الاصوات مقارنة بنسبة 10 في المئة لخصمه أستيس .
 
وهزم السناتور السابق ، غريتشين ويتمر ، منافسيه  ، بما فيهم  ، عبد السيد ،  المدير السابق لدائرة الصحة في مدينة ديترويت ، ورجل لاعمال شري تاندار في الانتخابات التمهيدية للحزب الديمقراطي في ولاية ميشغان.
 
وتابع المراقبون عن كثب الانتخابات الخاصة في يوم الثلاثاء بولاية أوهايو، التى ينظر إليها كمقياس سياسي قبل إجراء انتخابات التجديد النصفي في الولايات المتحدة في تشرين ثان/نوفمبر المقبل.
 
وأطلق الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حملة انتخابية في الولاية الواقعة بالغرب الأوسط الأمريكي ، الأسبوع الماضي ، لصالح المرشح الجمهوري، السيناتور تروي بولدرسن، الذي يترشح لشغل مقعد شاغر في مجلس النواب الأمريكي ضد المرشح الديمقراطي داني أوكونور.
 
وأعرب ترامب عن دعم بولدرسن مرة أخرى ، يوم الثلاثاء ، في تغريدة عبر موقع تويتر.
 
وتتم مراقبة السباق عن كثب، لأنها المرة الأخيرة التي ستشهد مواجهة مباشرة بين الديمقراطيين والجمهوريين حتى انتخابات التجديد النصفي المقرر إجراؤها في السادس من تشرين ثان/نوفمبر.
 
وجرت ، يوم أمس الثلاثاء ،  سباقات أخرى هي انتخابات تمهيدية في ولايات كنساس وميشيجان وميزوري وواشنطن، لكن لا تضع الجمهوريين في مواجهة الديمقراطيين، وينظر إليها كمقياس لقوة كلا الحزبين ومؤشر على ما إذا كان المرشحون المدعومون من قبل ترامب يستفيدون من دعمه.
 
وسوف تحدد هذه الانتخابات مرشحي الحزبين لتولي منصبي حاكمي ميشيجان وكنساس وعضوية مجلس الشيوخ الأمريكي في ميشيجان وميزوري. كما سيشارك الناخبون في ولايات ميشيجان وكنساس وميزوري وواشنطن أيضا في تصويت داخل كل حزب لاختيار الفائز بالترشح عن الحزب في عدة مقاعد في بالمجلس