Wednesday 24th of April 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    18-Nov-2018

طقس العرب يحذر من الضباب خلال الليالي المقبلة

 

غادة الشيخ
 
عمّان-الغد-  حذر مدير العمليات الجوية في طقس العرب، أسامة الطريفي، المواطنين من الاستهانة بتحذيرات الطقس، لا سيما ليل الاثنين الثلاثاء وليل الثلاثاء الأربعاء، إذ ستكون هناك حالات من تشكل الضباب ما يتطلب أخذ أقصى درجات الحذر والحيطة والاستمرار في متابعة أخبار حالة الطقس.
 
وقال الطريفي خلال مقابلة أجريت معه صباح اليوم على "لايف الغد" في "فيسبوك"، إن المملكة ستتأثر مع نهاية الأسبوع الحالي بمنخفض تتجدد خلاله الهطولات المطرية وتنخفض درجات الحرارة كما تنشط سرعة الرياح.
 
ويوم غد الاثنين، قال الطريفي، إن المنطقة الشرقية من المملكة ستشهد أجواء جوية غير مستقرة تصاحبها زخات رعدية فيما لن تشهد باقي مناطق المملكة تساقطا للأمطار، فيما تكون الأجواء يوم بعد غد الثلاثاء مستقرة ويوم الأربعاء كذلك، بحيث تكون درجات الحرار في أول العشرينات المئوية في ساعات الصباح وتنخض لعشر درجات مئوية في ساعات المساء.
 
وعن حالات عدم الاستقرار الجوي، بين الطريفي أنها تنشط في الأشهر الانتقالية أي تلك التي نمر خلالها الفترة الحالية والمقبلة.
 
وفيما يتعلق بتأثر المملكة بحالات عدم الاستقرار الجوي التي تمر بها بعض المناطق العربية المحيطة، أشار الطريفي إلى أن حالات عدم الاستقرار الجوي التي تمر بها الكويت وأجزاء من السعودية وقطر من غير المتوقع أن يمتد تأثيرها على المملكة.