Thursday 28th of March 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    25-Feb-2017

عجلون تشهد حركة تنزه نشطة

 

عجلون- شهدت محافظة عجلون صباح أمس، حركة تنزه سياحية نشطة نظرا لما تزخر به من مقومات ومواقع سياحية وتاريخية ودينية يجعلها نقطة جذب للسياح والمصطافين من داخل المحافظة وخارجها وخصوصا اماكن الاودية والشلالات والمناطق الحرجية.
كما شهدت المناطق الحرجية والتي تشهد كثافة في الأشجار والأودية وشلالات وادي راجب ووادي الطواحين حركة سياحية نشطة من قبل المتنزهين من كافة ارجاء الوطن لقضاء يوم في أحضان الطبيعة.
ودعا رئيس اللجنة العلمية في جمعية البيئة الاردنية عضو الهيئة الادارية المهندس خالد العنانزة الى ضرورة بذل المزيد من الجهود للاهتمام بالمناطق السياحية في المحافظة وتوفير الخدمات والبنى التحتية اللازمة لها والحفاظ على موروثها التاريخي والطبيعي والسياحي بما يتناسب مع واقع المحافظة.
واشار المواطن مصطفى الصمادي الى ان محافظة عجلون تزخر بجمال خلاب وطبيعة جغرافية تساهم في التشجيع على السياحة وارتياد الاماكن الجميلة داعيا الى اهمية الحفاظ على نظافة اماكن التنزه وايلاء المنطقة عناية خاصة وتوفير الخدمات اللازمة لها.
وقال احمد شويات ان الشمس الدافئة تنعكس على نفسية الانسان مباشرة وبساطته وخصوصا في نهاية الاسبوع والتخلص من الكبت والضغط الذي يعيشه نتيجة العمل المستمر لذلك تصبح الحاجة الى العيش في اجواء رائعة مع الاسرة .
وقال مدير سياحة عجلون محمد الديك ان المديرية ستنفذ عدة برامج سياحية وبيئية للحفاظ على المواقع السياحية وجذب السياح للمحافظة مبينا أن مسؤولية تطوير القطاع السياحي لا يكون الا بتعاون القطاع الخاص مع مديرية السياحة ووضع الخطط المناسبة لتطوير القطاع وفق رؤى واضحة ومتكاملة تهدف إلى تطوير السياحة.-( بترا)