Friday 19th of April 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    28-Feb-2015

سلمان بن إبراهيم رئيسا للاتحاد الآسيوي بالتزكية
ا ف ب - سيتبوأ الشيخ البحريني سلمان بن ابراهيم ال خليفة منصب رئيس الاتحاد الاسيوي لكرة القدم لاربع سنوات مقبلة بعد فوزه بالتزكية اليوم السبت.
وكان بن ابراهيم (50 عاما) المرشح الوحيد لهذا المنصب قبل اقفال باب الترشيحات في العاصمة الماليزية كوالالمبور مقر الاتحاد القاري.
وتجرى الانتخابات في 30 نيسان/ابريل المقبل في العاصمة البحرينية المنامة، وسيخلف بن ابراهيم نفسه بعدما امضى سنتين في رئاسة الاتحاد بدلا من القطري محمد بن همام المشطوب مدى الحياة بسبب مزاعم شراء اصوات في حملته الانتخابية في مواجهة السويسري جوزيف بلاتر على رئاسة الاتحاد الدولي.
وبفوزه بالتزكية، سيحصل بن ابراهيم تلقائيا على منصب نائب رئيس الاتحاد الدولي عن قارة اسيا الذي يحتله راهنا الامير الاردني علي بن الحسين المرشح لرئاسة الاتحاد الدولي في انتخابات 29 ايار/مايو في زيوريخ.
واعتبر بن ابراهيم سابقا انه خلال الفترة التكميلية لرئاسة الاتحاد (بين 2013 و2015)، حقق الاتحاد القاري انجازات كثيرة في محاولة تحديث انظمة المسابقات وخصوصا دوري ابطال اسيا، التجانس بين اعضائه، محاولات الاصلاح وخصوصا مكافحة شراء المباريات وتعليبها المنتشرة بكثافة في آسيا.