Thursday 18th of April 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    03-Dec-2018

«الأماكن الصديقة» تطلق مشروع» قارئ الشهر»
الرأي - أحمد الخطيب -
 
احتفلت منظمة الأماكن الصديقة للتدريب والتنمية المجتمعية، ظهر أمس الأول، في مكتبة صما العامة، بالإعلان عن نتائج مسابقة «قارئ الشهر»، والتي جرت بالتعاون مع الهيئات التعليمية والثقافية في لواء الطيبة، وشارك في مفرداتها ما يناهز الثلاثين قارئاً، حيث فاز في المركز الأول الطالب مؤمن أيمن ظهيرات، فيما تقاسم المركز الثاني كل من: الطالب أحمد علي النمرات والطالب حارث محمد النمرات.
 
أشار الشاعر نصر أيوب مدير عام مشاريع صما الثقافية التعليمية، في الحفل الذي أقيم وسط حضور أهالي لواء الطيبة، وأدارت مفرداته ورود البطاينة، إلى حرص منظمة الأماكن الصديقة لإبراز الدور الإيجابي لمكتبة صماء المحوسبة، وإلى أهمية بث روح القراءة في نفوس الأجيال. كما شكر أيوب لجان التحكيم والتنسيق والمتابعة والإعداد، معرباً عن سروره بتعاون الهيئات التدريسية في بلدة صما مع المكتبة في مثل هذه الأنشطة التي تضيء سماء اللواء بالثقافة والأدب.
 
من جهته بيّن رئيس لجنة تحكيم المسابقة محمود بني عمر، المعايير والشروط التي اعتمدتها لجان التحكيم في فرز النتائج، لافتاً إلى أن اللجنة اعتمدت عدد الكتب التي قرأها المتسابق، وقدرته على فهم واستيعاب المضمون، وطريقة تناوله وعرضه.
 
إلى ذلك تحدث في الحفل كل من: عبد الماجد الدعجة مدير مكتبة صما المحوسبة، ومحمد الخطيب كلمة لجنة التحكيم، وكلمة المشاركين التي ألقاها الفائز بالمركز الأول مؤمن ظهيرات الذي أشار في كلمته إلى أهمية المسابقة والمشاركة في محاورها، وسعادته وزملائه الفائزين بهذا الإنجاز.