Thursday 25th of April 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    20-Nov-2014

مسؤول صيني: كثير من أفلام وبرامج التلفزيون الصينية عديمة القيمة
رويترز - قال مسؤول صيني كبير إن كثيرا من البرامج التلفزيونية والأفلام والمطبوعات التي تنتج في الصين سنويا ما هي الا نفاية ودعا إلى استبعاد الموضوعات عديمة القيمة والتركيز على النهوض بالقيم الاجتماعية بدلا من ذلك.
ويمارس الحزب الشيوعي الصيني الحاكم رقابة صارمة على وسائل الإعلام ويرى أنها أدة دعائية قيمة وسعى لفترة طويلة لضمان أن يكون المحتوى غير مثير للجدل ويتحلى بالأخلاق.
وقال تساي فو تشاو رئيس إدارة الدولة للإذاعة والسينما والتلفزيون ونائب وزير الدعاية إن الصين تنتج سنويا حوالي 600 فيلم و15 ألف برنامج تلفزيوني و250 ألف مطبوعة.
وكتب تساي في مجلة (تشيوشي) النصف شهرية التابعة للحزب الشيوعي والتي تعني (البحث عن الحقيقة) «ما زلنا نفتقر للأعمال القيمة والأعمال القوية في حين يوجد عدد قليل جدا من الأعمال الكلاسيكية التي يمكن أن تعبر عن العصر وتترك أثرا في التاريخ.» وأضاف تساي أن الحكومة ينبغي أن «تستحوذ على التوجيه الصحيح للسياسات والقيم والسلوك وأن تمنع انتشار الانحطاط والنزعات الكئيبة والنزعات المادية وتقديس المال.»
وتميل الأفلام والبرامج التلفزيونية التي تعرض في الصين إلى الاعتماد إلى حد ما على مواضيع رصينة ومكررة مثل الثورات البطولية والدراما التاريخية القديمة.