Saturday 20th of April 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    10-Jun-2019

منتخب الكراتيه .. والإخفاق الجديد !

 الدستور- خالد حسنين

واصل منتخب الكراتيه سلسلة إخفاقاته، وهذه المرة بنسخة الدوري العالمي التي أقيمت في مدينة شنغهاي الصينية.
ولم يقدم المنتخب العرض المنتظر في البطولة التي أقيمت بمشاركة  نحو 600 لاعب ولاعبة يمثلون 76 دولة، بل لم يتمكن من مجرد الاقتراب حتى من منصات التتويج، لتستمر إخفاقات «الكبار»، وهو ما يثير علامات التساؤل والدهشة، خاصة في ظل الدعم اللامحدود الذي يحصل عليه المنتخب من اللجنة الأولمبية، ممثلة بمركز الإعداد الأولمبي.
صحيح أن اللعبة ومنذ أن نالت الاعتراف الأولمبي أصبحت تستقطب اهتماماً أكبر وتنافساً أشد، لكن ذلك ليس مبرراً على الإطلاق كي تتراجع بهذه الصورة المريبة، علماً أن «الدستور» ارتأت خلال الفترة الماضية عدم تقييم كل بطولة على حدة لاعتبارات عديدة، لكن النتائج التي تحققت في الصين كانت كارثية وأكدت أن المنتخب لا يسير في الطريق الصحيح.
مركز الإعداد الأولمبي بات مطالب أكثر من أي وقت مضى بوضع ما يجري تحت المجهر، لتصويب الأوضاع والبحث عن انطلاقة جديدة، أملاً بتحسين النتائج في النسخ الثلاث المتبقية من جولات الدوري العالمي المقررة في اليابان وروسيا واسبانيا قبيل (طوكيو 2020)، وما تبقى أيضاً من بطولات (K1) ذات التصنيف الأقل، وإلا سيفقد الأردن فرصة التواجد في الأولمبياد.
اتحاد الكراتيه مطالب بدوره بـ»ضبط» الأمور الخاصة باللاعبين الدوليين، فمن غير المعقول السماح لـ»بعضهم» بالدخول في مهاترات «فيسبوكية» تكون سبباً في فقدانهم التركيز وتعمل على شحنهم بطريقة سلبية، لذلك يجب على الاتحاد التعامل مع ذلك بحزم، وهذا ما يقع أيضاً على عاتق الجهاز الفني للمنتخب، المطالب بإبعاد اللاعبين عن تلك الأجواء.
وعلى اللاعبين أيضاً أن يدركوا أنه بمجرد اختيارهم لتمثيل المنتخبات الوطنية، فإنهم بذلك قد نالوا شرفاً عظيماً، وأصبحوا بالتالي «شخصيات عامة» ومُلكاً لكل أبناء الوطن، ومثلما يسعدوا بعبارات الثناء، يجب أيضاً أن يتقبلوا النقد بصدر رحب، وأن يكون ردهم فوق البساط، وليس على مواقع التواصل الإجتماعي كما حصل مؤخراً بين أبناء المجتمع الواحد.
نأمل أن تشهد الفترة المقبلة تصحيحاً في المسار، وأن يتسم العمل بالاحترافية العالية، وأن تعود شمس المنتخب للإشراق من جديد، خاصة وأننا نملك لاعبين يتمتعون بخامات طيبة وقادرين على إسعاد جماهيرهم بالإنجازات، كي نستعيد عنواناً جميلاً وعريضاً نشرته «الدستور» على صفحاتها قبل عدة سنوات «الكراتيه .. سيدة الرياضة الأردنية».