Thursday 28th of March 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    16-Nov-2018

البحرين تعلن عن شراء 12 طائرة عامودية أميركية بـ912 مليون دولار

 

المنامة - أعلنت البحرين عن ابرام اتفاقية مع الحكومة الامريكية لشراء 12 طائرة عامودية من طراز كوبرا زولو لتكون بذلك أول دولة بعد القوات الامريكية تتزوّد بهذا الطراز من هذه الطائرات العامودية المقاتلة.
 
وقال قائد سلاح الجو الملكي البحريني في تصريحات صحفية في معرض البحرين الدولي للطيران المنعقد حاليا في المنامة إن هذه الصفقة التي تبلغ قيمتها 912 مليون دولار تشكل اضافة نوعية وكبيرة لسلاح الجو الملكي البحريني لاسيما ان هذا الطراز من الطائرات العامودية يعتبر احدث انواع الطائرات المقاتلة من فئة الطائرات العامودية.
 
وأضاف ان هذه الطائرات تشكل احدث نوعية من الطائرات العامودية المقاتلة وذات قدرات عالية في جميع الاجواء والظروف سواء على المياه او البر.
 
من جانبه أكد مدير منطقة الشرق الأوسط في شركة بيل الأمريكية المصنعة لطائرات كوبرا زولو اندرو ودوارد ان هذه الصفقة تعكس أهمية الشراكة الاستراتجية بين الولايات المتحدة الأمريكية والبحرين مشيرا الى ان هناك نحو 50 طائرة عامودية من إنتاج بيل تستخدم في مؤسسات عسكرية وأمنية بحرينية وهذه الصفقة هي إضافة لهذه الشراكة والتعاون الكبير مع البحرين كشركة بيل التي تمتد لعقود طويلة.
 
وقال ان هذه الطائرات هي احدث جيل من طائرات كوبرا التي تستخدم في البحرية الامريكية وهي احدث تكنولوجيا كطائرة عامودية مقاتلة، وقد صنعت كي تستخدم على السفن في عمليات الاسناد الجوي للبحرية وفي العمليات البرية.
 
وبين ودوارد ان البحرين ستتسلم اول اربع طائرات في العام 2022 ومن ثم تتسلم 8 طائرات في العام الذي يليه وتشتمل الصفقة التدريب على هذه الطائرات.
 
من ناحية أخرى رحبت البحرين اليوم الجمعة برفض مجلس الشيوخ الأمريكي لمشروع قرار وقف مبيعات أسلحة إلى المملكة واعربت في بيان صدر عن وزارة الخارجية عن تقديرها للموقف الإيجابي الأمريكي الداعم لأمن مملكة البحرين ولسياسة الولايات المتحدة الأمريكية في الالتزام بأمن الخليج العربي ومحاربة الإرهاب والتصدي لكافة الممارسات والانشطة التي تستهدف تقويض الأمن والسلم في المنطقة.(بترا)