Friday 19th of April 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    09-Dec-2018

وزير الثقافة والشباب يشارك في قمة المعرفة 2018 بدبي
الدستور - حسام عطية
اقيمت قمة المعرفة 2018 في دورتها الخامسة المنعقدة في دبي، تحت شعار «الشباب ومستقبل اقتصاد المعرفة»، برعاية الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم نائب رئيس دولة الامارات حاكم دبي، وبمشاركة وزير الثقافة والشباب الدكتور محمد أبو رمان.
وقال ابو رمان ان الشباب هم قوى التغيير فى المجتمعات المتقدمة وان هذا نموذج نسعى جميعا للوصول آليه كونه يلهم الشباب فى مجتمعاتنا.
واكد ابو رمان ان هذه القمة تأتي لتعزيز الوعى عند الشباب لتقديم الأفكار الإبداعية وانه وقبل الحديث عن التمكين الاقتصادي يجب العمل على تمكين الشباب سياسيا حتى يكونوا جزءا من عملية صنع القرار، مبينا ان هذا ما تعمل الحكومة الاردنية عليه من خلال اللقاءات الدورية مع الشباب في جميع محافظات المملكة تنفيذا لتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين لما لاشراك الشباب وتمكينهم من ضرورة واهمية.
وأكد ابو رمان أن الشباب هم مستقبل الأمة وقادة رسالتها كونهم رجال الغد وبناة المستقبل.
وكانت انطلقت فعاليات  قمة المعرفة 2018 في دورتها الخامسة، والتي تنظِّمها المؤسّسة في مركز دبي التجاري العالمي. حيث واكبت  قمّة المعرفة في جلساتها ونقاشاتها رؤية الإمارات لبناء اقتصادٍ تنافسيّ قائمٍ على الاستثمار في المعرفة، وداعمٍ لمفاهيم الابتكار والإبداع، كما تسعى للمساهمة في تحقيق أهداف الأجندة الوطنية للشباب الرّامية إلى تمكين ودعم الشباب، وتقديم الفرص لهم لاستثمار قدراتهم وإمكاناتهم في خدمة مجتمعاتهم ضمن مسيرة التنمية المستدامة، وستناقش تأثيرات عدد كبير من الموضوعات الرئيسة ذات الصلة بقطاعات الشباب واقتصاد المعرفة، وطرق تحوُّل المجتمعات من مستهلكة للمعرفة إلى منتجة لها، وذلك بمشاركة نخبة من صنّاع القرار والمختصين والأكاديميين، تضمُّ أكثر من 100 متحدِّث من مختلف دول العالم، كما ستستعرضُ القمّة، من خلال 45 جلسة نقاشية وورشة عمل، قصص نجاح مجموعة مميّزة من روّاد الأعمال الشباب.
ومن ناحية أخرى، تشهد القمّة إعلان الفائزين بـ جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة  من الأفراد والمؤسَّسات الرّائدة على مستوى العالم، ممَّن ألهمت إنجازاتُهم المعرفيةُ البشريةَ في شتّى المجالات، وأسهمت في تحقيق رفاهية ورخاء الناس.
وتسعى الجائزة إلى تكريم أفضل الإنجازات المعرفية من جهود البحث العلمي، والاختراعات المبتكرة، وتطوير المؤسَّسات التعليمية والثقافية، إلى جانب النجاحات التي حقّقتها مؤسَّسات الطباعة والنشر وتطوير المحتوى، والتي أحدثت بمجملها تغييرًا إيجابيًا في المجتمعات، وفي عمليات نشر ونقل المعرفة.