Thursday 18th of April 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    24-Apr-2014

إطلاق برنامج الرعاية المتكاملة للطفولة في «الزعتري»

 مخيم الزعتري - الراي  توفيق أبوسماقة - قالت الدكتورة نادية أبو صبرا من مديرية الامراض الصدرية وصحة الوافدين لدى وزارة الصحة، إن الوزارة أطلقت ولأول مرة في اقليم شرق المتوسط، برنامج الرعاية المتكاملة للطفولة في مخيم الزعتري بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة «اليونيسف».

وأضافت ابو صبرا في تصريح لـ «الرأي» أمس، إن اطلاق البرنامج يأتي للحفاظ على صحة الأطفال اللاجئين السوريين مع ذويهم في المخيم من خلال تدريب الكوادر البشرية في المنشآت الصحية داخل المخيم على كيفية تعاملهم مع الأطفال ومعرفة احتياجاتهم الصحية، مشيرة الى أن البرنامج بدأ تطبيقه في مخيم الزعتري الواقع شرقي المفرق كمرحلة أولية ليصار الى تطبيقه وتعميمه لكافة أماكن تواجد اللاجئين في المملكة وتحديدا في مناطق اقليم الشمال.
وأوضحت ابو صبرا، أن مخيم الزعتري يحوي آلاف الأطفال الذين لجأوا مع ذويهم منذ بداية سماح الاردن لهم بالدخول واستقبالهم ضمن مخيمات رسمية، ما يعني حاجتهم الى مزيد من العناية في مثل هذه الظروف التي تعتبر قاسية عليهم.
يشار الى أن مخيم الزعتري يقطنه ما يزيد على (110) الاف لاجئ من جميع الأعمار جلهم من الأطفال والنساء، ونسبة الأطفال لعدد ساكني المخيم بلغت (50%) تقريبا.