Thursday 18th of April 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    21-Nov-2017

"أردنية العقبة" تطلق برامج ماجستير ودبلوم جديدة

 

 احمد الرواشدة 
العقبة -الغد-  أطلقت الجامعة الأردنية في  العقبة عددا من برامج الماجستير والدبلوم الجديدة في مختلف التخصصات والتي سيتم  طرحها بداية الفصل الدراسي القادم حسب مصدر مسؤول في الجامعة.
وكان مجلس عمداء الجامعة الاردنية العقبة قد اعلن طرح هذه البرامج التي اعدت بناء على دراسات محددة وبهدف مواكبة احتياجات سوق العمل محليا وإقليميا وعالميا وبما يلبي طموح ورغبات الطلبة الراغبين بمتابعة دراساتهم العليا حيث تمت طرح خمس برامج للماجستير هي ( اصول التربية، المحاسبة، علم الحاسوب، الترجمة انجليزي عربي، مناهج تدريس/ مناهج عامة).
كما وافق المجلس على طرح دبلوم الادارة المدرسية الموجه الى المدارء والمعلمين في مدارس وزارة التربية والتعليم وذلك استجابة للتحديات التي تواجه الإدارة المدرسية في العصر الحديث وبهدف تطوير كفاءات مدراء المدارس والمعلمين ليكونوا مستعدين لتبني الأدوار الجديدة في مدارسهم حيث تم بناء البرنامج وفقا لمعايير الجودة العالمية وبناء على حاجات المعلمين وخصائص البيئة التعليمية حيث سيطبق وفق آليات عمل تربط ما بين الجانب النظري والعملي لخلق رؤية مستقبلية رائدة للقيادة المدرسية ليكون المعلمين فرسان تغيير وقادة ملهمين في مدارسهم.
ودعت الجامعة الراغبين بالتسجيل باحد هذه البرامج  سرعة حجز مقاعدتهم كي تتمكن من تهيئة البيئة المناسبة للبدء بالعملية التدريسية.