Tuesday 16th of April 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    28-Feb-2019

20 وفاة و43 مصابًا بحادث قطار محطة مصر

 القاهرة - أعلنت وزيرة الصحة المصرية، هالة زايد، أمس الأربعاء، وجود 20 حالة وفاة و43 مصابًا جراء حادثة القطار التي شهدتها المحطة الرئيسة بالعاصمة المصرية القاهرة.

وانفجر خزان الوقود للقطار لدى دخوله أحد أرصفة المحطة واصطدامه بصدادة الأمان، أثناء وجود عدد كبير من الركاب كانوا بالانتظار على الرصيف؛ ما نجم عنه حريق هائل، وفق وسائل إعلام محلية. وأوضحت الوزيرة في مؤتمر صحفي بشأن حصيلة الحادث، نقله التلفزيون الحكومي، أن معظم الجثث لم يتم التعرف على هويتها، في إشارة إلى تفحم عدد من الجثث جراء اشتعال النيران. وأشارت إلى خروج 15 مصابًا بعد تحسن حالاتهم من عدة مشافي، فيما يواصل حجز حالات أخرى حرجة.وفي وقت سابق أمس الأربعاء، أعلن التلفزيون الحكومي، ارتفاع ضحايا الحادث إلى 25 قتيلا وعشرات المصابين، بعد الحديث عن 20 قتيلا وإصابة 40 آخرين في الحادث الذي وقع صباحا، دون ذكر مزيد من التفاصيل، إلا أن الوزيرة عادت وقدمت الحصيلة الجديدة.  وخلال الـ17 عاما الأخيرة، شهدت مصر حوادث قطارات عديدة خلفت عشرات الضحايا، انطلاقا من أسوأ حوادث السكك الحديدية بالبلاد في 2002، والذي أودى بحياة أكثر من 350 شخصا.
وقبل رئيس الوزراء المصري، مصطفى مدبولي، استقالة، وزير النقل ببلاده، هشام عرفات، جراء حادثة القطار التي شهدتها المحطة الرئيسية بالعاصمة المصرية القاهرة. ووفق ما نقلته وكالة الأنباء المصرية الرسمية، تقدم وزير النقل هشام عرفات باستقالته إلى رئيس الوزراء، وذلك على خلفية الحادث الذي وقع في وقت سابق اليوم الأربعاء في محطة مصر للسكة الحديد. وذكر المصدر أن رئيس الوزراء المصري، قبل الاستقالة.
من جهتها، أقرت هيئة السكك الحديدية بمصر، في بيان بوجود «بعض الإصابات والوفيات»، دون أن تذكر رقما. وأوضحت الهيئة، أن جرار قطار انحدر واصطدم بصدادات خرسانية نهاية أحد أرصفة المحطة الرئيسية للقطارات بالقاهرة، دون تفاصيل أكثر.(الأناضول)