Thursday 28th of March 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    28-Sep-2021

رابطة الكتاب تقيم نشاطًا في فضاءات عمان الشرقية

 الدستور

ضمن فصولها الثقافية 2021 وللأسبوع السابع، واصلت لجنة الأنشطة في رابطة الكتاب الأردنيين إقامة أنشطتها الثقافية للأطفال، بقراءات قصصية وحوارات إبداعية، وذلك صباح اليوم الاثنين 27/9/2021 في أحد فضاءات عمان الشرقية وعلى مقربة من سوق الخضار المركزي.
 
شاركت القاصة وسام سعد في الفعالية بقراءة قصصها الموجهة للأطفال، وأدارت معهم حوارات حول مضامين القصة وأهدافها، كما شارك القاص منير الهور بعدد من حكاياته القصصية للأطفال، وقرأ عددا من قصائد شعراء الأطفال الأردنيين، وأدار الكاتبان حوارات حول الكتابة والإبداع، وقد لقيت الفعالية بمجمل فقراتها تفاعلا ملحوظا من قبل جمهور الأطفال من الحي ومدرسة أبناء القدس المجاورة، الذين شاركوا بحوارات وأسئلة حول الكتابة والإبداع. وفي الختام جرى توزيع الكتب والقصص المهداة من رابطة الكتاب الأردنيين وعلى الأطفال المشاركين ووزعت القاصة وسام سعد هدايا من القرطاسية على الأطفال الحضور.
 
وكانت لجنة الأنشطة في رابطة الكتاب الأردنيين قد شكلت من قبل الهيئة الإدارية للرابطة، في سبيل تفعيل أنشطتها المتوقفة بسبب وباء كورونا، وتنوعت هذه الأنشطة الموجهة إلى مختلف الفئات العمرية بين الشعر والقصة والرواية وأدب الطفل.
 
من الجدير بالذكر أن اللجنة قد سبق أن أقامت فعاليات للأطفال في أماكن تواجدهم في العاصمة وفي محافظات: إربد ومعان وعجلون والسلط ومرج الحمام، وأشرف عليها الشاعر محمد جمال عمرو والقاصة ريا الدباس وقد لقيت تلك الفعاليات الثقافية تفاعلا كبيرا من جمهور الأطفال والأهل والمربين.