Saturday 20th of April 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    15-Jan-2019

”روما“ الفائز الأکبر بجوائز النقاد في هولیوود
سانتا مونیكا -كان فیلم ”روما“ للمخرج ألفونسو كوارون عن طفولتھ في مكسیكو خلال السبعینات، الفائز الأكبر بجوائز النقاد ”كریتیكس تشویس أووردز“ أول من أمس في سانتا مونیكا.
وفاز ھذا الفیلم الذي أنتجتھ ”نتفلیكس“ عن فئة أفضل فیلم وأفضل فیلم بلغة أجنبیة وأفضل إخراج لكوارون.
وقال كوارون ”ھذه الزمرة من المكسیكیین لیست بالسوء الذي یوصفون بھ أحیانا“، في إشارة إلى الخطاب المعادي للمھاجرین من جانب الرئیس الأمیركي دونالد ترامب.
ّ ھذا الفیلم المصو ّ ر بالأبیض والأسود بالإسبانیة والذي سمي ”روما“ نسبة إلى حي راق في العاصمة المكسیكیة، یروي بجزء منھ السیرة الذاتیة لمخرجھ خلال الطفولة ویتطرق إلى قصة
عاملة منزلیة تعمل لدى العائلة.
ونال الفیلم في ھذا الشھر جائزتي ”غولدن غلوب“ لافضل مخرج وأفضل فیلم بلغة أجنبیة، كما أنھ من الأعمال الجدیة المرشحة لنیل جوائز أوسكار نھایة شباط(فبرایر) المقبل.
وحاز كریستیان بایل الذي یجسد دور نائب الرئیس الأمیركي السابق دیك تشیني في ”فایس“، جائزتي أفضل ممثل وأفضل ممثل في عمل كومیدي.
وتشاركت غلین كلوز عن فیلم ”ذي وایف“ ولیدي غاغا عن ”إیھ ستار إز بورن“ جائزة أفضل ممثلة.
كذلك فاز ماھرشالا علي ”غرین بوك“ بجائزة أفضل ممثل في دور ثانوي ونالت ریجینا كینغ ”إف بیل ستریت كود توك“ جائزة أفضل ممثلة بدور ثانوي.
ونال فیلم ”سبایدر مان: إنتو ذي سبایدر فیرس“ جائزة أفضل فیلم رسوم متحركة وحاز ”میشن إیمباسیبل — فول أوت“ مع توم كروز جائزة أفضل فیلم حركة.-(أ ف ب)