Friday 19th of April 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    10-Jun-2018

ايما تومبسون وكيرا نايتلي بين المكرمين من ملكة بريطانيا

 

لندن -اختيرت الممثلتان ايما تومبسون وكيرا نايتلي لنيل تكريم من الملكة اليزابيث الثانية ضمن قائمة تشمل 1057 شخصا، على ما أظهرت القائمة التقليدية التي نشرت الجمعة لمناسبة ذكرى ميلاد الملكة.
 
وقد رفعت ايما تومبسون (59 عاما) الحائزة جائزة اوسكار عن دورها في فيلم "هاوردز اند"، إلى رتبة ضابط في الأمبراطورية البريطانية تقديرا للخدمات التي أدتها من أجل الفن الدرامي، على غرار مواطنتها كيرا نايتلي التي يزخر سجلها بالأعمال الناجحة والمنوعة رغم كونها لم تتخط الثالثة والثلاثين من العمر.
 
وعلى الصعيد الأدبي، رفع الكاتب البريطاني المتحدر من أصل ياباني كازوو ايشيغورو الحائز جائزة نوبل للآداب، إلى رتبة فارس.
 
وكرمت الملكة كذلك عددا من الأشخاص المغمورين ممن يكرسون حياتهم للأعمال الخيرية أو لمساعدة مجتمعاتهم المحلية.
 
لكن ليس من بين هؤلاء أي شخص ممن شاركوا في جهود الإغاثة إثر الحريق في مبنى غرينفيل السكني الذي أوقع 71 قتيلا إضافة إلى طفل ولد ميتا في 14 حزيران (يونيو) 2017 في لندن، في مأساة أوجدت حال تأثر في البلاد.
 
وأوضحت متحدثة باسم الحكومة التي تشارك في مسار التسميات لهذه التكريمات "من المنصف تكريم أفعال الشجاعة والروح المجتمعية المذهلة التي ظهرت خلال الأحداث المأسوية العام الماضي وسنفعل ذلك في أول مناسبة".
 
كذلك شملت قائمة المكرمين الملياردير جيم راتكليف المدير العام لمجموعة "اينيوس" الكيميائية السويسرية وجو مالون صاحب ماركة عطور فاخرة تحمل اسمه، وذلك تقديرا لدورهما في دعم الاقتصاد.
 
وتمنح هذه التكريمات الملكية مرتين سنويا لمناسبة رأس السنة والذكرى الرسمية لميلاد الملكة التي يحتفل فيها في حزيران(يونيو) رغم أن تاريخ ميلادها الحقيقي هو في 21 نيسان (ابريل) 1926.-(ا ف ب)