Thursday 28th of March 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    19-Sep-2017

مغني الاوبرا بوتشلي يزور موقع عماد السيد المسيح

 

المغطس- زار مغني الاوبرا العالمي اندريا بوتشلي موقع عماد السيد المسيح (المغطس) اليوم الاثنين يرافقه وزيرة السياحة لينا عناب. 
وقال بوتشلي اثناء تواجده على مطل نهر الاردن (موقع عماد السيد المسيح )" انه يشعر بالسعادة الروحانية بوجوده في موقع عماد السيد المسيح (المغطس)، مؤكدا حبه الكبير للاردن والشعب الاردني ومتمنيا ان يعم السلام المنطقة".
وقالت وزيرة السياحة ان زيارة شخصية بهذه الشهرة له متابعين على مستوى العالم يبعث رسائل ايجابية عن المغطس لكل العالم، اضافة الى اعطاء انطباع عن الفكرة الخاطئة المأخوذة عن الوضع الامني في المنطقة.
واكدت عناب ان الزيارة لها اهمية كبيرة بتعريف العالم بمكانة الموقع تاريخيا ودينيا وان الوضع السياحي يشهد تحسنا ملحوظا عما كان عليه في الفترات السابقة وهذا يتطلب تحسين جودة الخدمة للسياح، مشيرة الى ان بوتشلي سيقدم حفلة غنائية على مدرج جرش.
وقال مدير عام هيئة المغطس الدكتور سليمان الفرجات ان اهمية الموقع تكمن في تاريخية المكان وروحانيته حيث عاش به النبي يحيى ناسكا متعبد منتظرا قدوم السيد المسيح ليعمده، مشيرا الى أن زيارة مغني الاوبرا هي رسالة لكل العالم تعكس اهمية المكان دينيا وتراثيا، مشيرا الى ان نسبة زوار المغطس شهدت زيادة بنسبة 25 بالمئة عن العام الماضي وهذا مؤشر على نماء الحركة السياحية.(بترا)