Thursday 18th of April 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    19-Jun-2017

اجتماع نيابي حكومي يناقش "المرأة الخارقة"

 

عمان- التقت لجنة التوجيه الوطني والإعلام النيابية برئاسة النائب عبدالله عبيدات، اليوم الأحد، وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة، الدكتور محمد المومني، ومدير عام هيئة الإعلام، محمد قطيشات، لمناقشة عرض فيلم"المرأة الخارقة" في الأردن.
وقال رئيس لجنة التوجيه الوطني والإعلام النيابية عبدالله عبيدات إن اللجنة قررت مخاطبة رئيس الوزراء هاني الملقي حول الرفض النيابي والشعبي لعرض فيلم "المرأة الخارقة"، والذي تبين بعد الاطلاع عليه أن "بطلة" هذا الفيلم هي "صهيونية تعبر عن أحقاد وكراهية للأمتين العربية والإسلامية".
وعبر أعضاء اللجنة عن رفضهم للفليم كونه يشكل تعبيرا عن الكراهية للأمتين العربية والإسلامية كما أنه قد يشكل بداية للاختراق الثقافي والسياسي للأردن، إضافة إلى أن بطلة الفليم لها مواقف عدائية تجاه فلسطين.
من جانبه، قال المومني إن عرض أي فيلم في الأردن يأتي بعد عرضه على لجنة مختصة في هيئة الإعلام، وبحال عدم وجود أي عائق قانوني "يجاز عرضه بعد مراعاته للقوانين والأنظمة والثوابت".
وأوضح أنه وعند عرض فيلم "المرأة الخارقة" على اللجنة المختصة "تبين عدم وجود أي مانع قانوني يحول دون عرضه"، وأن محتواه لا يشكل تجاوزا على القيم الثقافية والوطنية، مشيرا إلى "أن أصحاب دور العرض هم من طالب هيئة الإعلام بإجازة عرضه وليس الحكومة هي من طالبت بذلك".
ورداً على أحاديث بأن عرض الفيلم ينخرط ضمن الاختراق السياسي والثقافي للمملكة، أكد المومني "أنه لا يمكن اختراق ثقافتنا العميقة والمتماسكة" والفيلم لا يوجد به أي من ذلك.
من جانبه، قال قطيشات "إنه لا يوجد سبب قانوني لمنع عرض الفيلم"، مستعرضا عمل اللجنة المختصة بهيئة الإعلام، والذي يتمحور بمراقبة المادة الفيليمة من حيث رسالة الفيلم والكلام والسيناريو ووجود صور خادشة للحياء العام قبل إجازة عرضه.-(بترا)