Saturday 20th of April 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    27-Nov-2017

معرض فني مشترك لأعضاء منتدى الرواد الكبار‎

 

عمان - الغد- افتتح الفنان رفيق اللحام المعرض الفني لأعضاء منتدى الرواد  الكبار وقد اشتمل المعرض على أربعين لوحة من أحجام مختلفة شارك فيه كل من الفنانين رفيق اللحام، محمد الدغليس، عبد المجيد حلاوة، فادية عابودي والفنانة سناء عبد الله والمصور فؤاد حتر.
تنوعت مواضيع لوحات الفنان رفيق اللحام  فمن تناغم الخط العربي عبر اللون وترسيخ آثار الأردن إلى اللوحة التجريدية التي تحمل الكثير في طياتها.
أما محمد الدغليس فتراوحت مواضيع لوحاته ما بين المكان وقريته الأولى سلفيت، إلى خفايا الصخور وما تحمله في طياتها من وجوه بشرية كانت هنا، نقشت حكاياها على الصخور ثم تلاشت في الغياب.
لوحات سناء عبد الله المائية استقت مواضيعها من الطبيعة والحياة اليومية وإيقاع البشر، بينما انحاز الفنان عبد المجيد حلاوة في لوحاته إلى الطبيعة والحياة والصخور، عشقت روحه مواضيعها وألوانها وبين تراكم الصخور في وادي رم نطقت اجساد مدفونة هناك، وتوشحت إحدى لوحاته بأنين قبة الصخرة المشرفة ، وثمة تناغم في حكايا ألوان آسرة، كل ذلك امتزج مع رمل من أرض البتراء في تناغم ليعطي انسجاماً ما بين اللون والرمل.
أما فؤاد حتر فقد التقطت روح عدسته وجوه من السودان باذخة الجمال، ورصدت خطوات نساء يحملن الحطب وتخضبت أياديهن بالحناء، بينما وشمت الوجوه بوشم خاص ينبئ عن أصول العشيرة صور ناطقة تحدثت بالكثير.
وحملت لوحات الفنانة فادية عابودي وجوه نساء غارقات في الصمت، بينما تمايلت الأجساد مثل موج وسط إيقاع لوني موغل في الدفء.
لترتقي أجساد رجال الصوفية في رقصة المولوية ضارعين بأيديهم إلى السماء.