Friday 19th of April 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    23-Apr-2018

أعضاء "المعلمين" المستقلين يرفضون إجراء انتخابات لفرع إربد

 

أحمد التميمي
 
إربد-الغد-  رفض رئيس وأعضاء فرع نقابة المعلمين في إربد، المستقلين، إجراء انتخابات لإدارة شؤون فرع النقابة كون التعليمات تلزم بإجراء الانتخابات على مستوى المحافظة لانتخاب أعضاء جدد بدلا من المستقلين وليست انتخابات لإدارة الفرع.
 
وحسب التعليمات التنظيمية رقم (4) لسنة 2013 لهيئات وإدارة الفروع لنقابة المعلمين الأردنيين والصادر بمقتضى المادة (31) من النظام الداخلي لنقابة المعلمين الأردنيين رقم (12) لسنة 2016 والمنشورة في الجريدة الرسمية المادة السادسة الفقرة (ب)، أنه اذا كان عدد الأعضاء المستقلين أو الذين شغرت مراكزهم يزيد على ثلث أعضاء هيئة الفرع، فتدعى الهيئة العامة في المحافظة لانتخاب هيئة فرع جديدة خلال 30 يوما من تاريخ شغور تلك المراكز بحضور مندوب مكلف من المجلس.
 
وقال رئيس فرع النقابة المستقيل، سالم أبو دولة "إن تعليمات نقابة المعلمين تقضي بأنه اذا استقال أكثر من ثلث هيئة الفرع، يعد الفرع منحلا، وتجري انتخابات على مستوى المحافظة"، لافتا الى أن عدد أعضاء الفرع 44 استقال منهم 37 عضوا؛ أي أكثر من الثلث.
 
وأشار أبو دولة، إلى أن مجلس النقابة قبل استقالة 27 عضو و10 أعضاء أجلوا النظر باستقالاتهم حتى إشعار آخر، لافتا الى أن مجلس النقابة كان يعتزم اليوم إجراء انتخابات لإدارة الفرع، بعد أن أصبح عدد أعضاء فرع نقابة المعلمين في التعديل الأخير 19 عضوا.
 
ولفت الى أن 7 أعضاء من مجلس الفرع لم يتقدموا باستقالاتهم، إضافة الى وجود 10 أعضاء أجلوا النظر باستقالاتهم وعضوين تم تعيينهما بعدد الأصوات الأعلى في الانتخابات السابقة ليصبح عددهم 19 عضوا.
 
وأكد أبو دولة، أن الدائرة القانونية تتذرع بإجراء الانتخابات لإدارة الفرع بصلاحيات المجلس بدون أي سند قانوني وهو أمر مرفوض، لافتا الى أن هناك خللا، خصوصا وأن قانون النقابة الجديد لم يطبق بعد، ففروع المحافظات منتخبة على أساس القانون القديم وفرع إربد يطبق عليه القانون الجديد.
 
وكان أعضاء الهيئة المركزية لنقابة المعلمين في إربد قرروا قبل أسبوعين، تقديم الاستقالة الجماعية من الهيئة المركزية لنقابة المعلمين الأردنيين بأغلبية الحاضرين، بحسب بيان أصدرته النقابة.