Friday 19th of April 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    08-Mar-2017

"لوغان" يتصدر شباك التذاكر في أميركا الشمالية

 

لوس انجليس- تصدر فليم "لوغان" آخر أجزاء سلسلة "اكس-من" شباك التذاكر في أميركا الشمالية منذ البدء بعرضه في الصالات، على ما أظهرت أرقام نشرتها شركة "اكزيبيتر ريليشنز" المتخصصة في المجال.
وحصد الفيلم الذي أخرجه جيمس مانغولد والذي يتولى بطولته كل من هيو جاكمان وباتريك ستيوارت والممثلة الشابة دافني كين 85.3 مليون دولار في عطلة نهاية الأسبوع الأولى من عرضه في الصالات.
وبعد ثمانية أفلام في خلال 17 عاما، يجسد هيو جاكمان للمرة الأخيرة شخصية وولفرين صاحب القدرات الخارقة في فيلم "لوغان"، أحدث أجزاء سلسلة "إكس-من" الذي تدور أحداثه بعد 50 عاما على تلك التي يرويها الجزء السابق "اكس- من: دايز أوف فيوتشر باست" (2014)، ويمكن فيه رؤية شخصية لوغان أو وولفرين في حالته المتحولة، أكبر سنا وأكثر ضعفا.
وأطاح تاليا بفيلم "غيت-آوت" الذي تراجع الى المرتبة الثانية مع 26.1 مليون دولار من العائدات (75.9 مليونا في المجموع).
واحتل المرتبة الثالثة فيلم جديد هو "ذي شاك" عن دعوة غامضة يتلقاها رجل في حداد للتوجه إلى كوخ في قلب الغابة. وسجل الفيلم الذي أخرجه ستيوارت هايزلدين والذي أوكل بطولته إلى سام ورثينغتون وأوكتافيا سبنسر 16.1 مليون دولار.
وتلاه في المرتبة الرابعة "ذي ليغو باتمان موفي" مع عائدات بقيمة 11.6 مليون دولار في الأسبوع الرابع من عرضه في الصالات (148.6 مليونا في المجموع). وكانت المرتبة الخامسة من نصيب فيلم جديد هو "بيفور آي فول" المقتبس عن أول رواية للورن أوليفر تحمل العنوان عينه حول شابة تتصور بانتظام يوم وفاتها في حادث سير، وقد حقق 4.9 ملايين دولار من العائدات.
وجاء في المرتبة السادسة "جون ويك تشابتر 2" مع كيانو ريفز بدور قاتل مأجور يرغم على العودة عن تقاعده، حاصدا 4.7 ملايين دولار (82.8 مليونا في المجموع) ومتقدما على "هيدن فيغرز" في المرتبة السابعة مع 3.8 ملايين دولار من العائدات (158.7 مليونا في المجموع).
واحتل المرتبة الثامنة الفيلم الصيني-الأميركي الإنتاج "ذي غرايت وول" مع مات دايمن الذي أتت نتائجه في شباك التذاكر مخيبة للآمال للأسبوع الثالث على التوالي، مقارنة بميزانيته المقدرة بـ143 مليون يورو. وحصد الفيلم الثلاثي الأبعاد الذي يعد أغلى الأفلام المصورة في الصين 3.5 ملايين دولار (41.2 مليونا في المجموع).
وتراجع إلى المرتبة التاسعة فيلم "فيفتي شايدز داركر" الجريء المقتبس من روايات إي. ال. جيمس، مع عائدات بقيمة 3.4 ملايين دولار (109.9 ملايين في المجموع).
وجاء ختاما في المرتبة العاشرة فيلم "لالا لاند" الاستعراضي الغنائي الذي حصد غلة وفيرة من المكافآت، آخرها ست جوائز أوسكار، مع عائدات قدرها 2.9 مليون دولار (145.68 مليونا في المجموع). - (أ ف ب)