Thursday 28th of March 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    25-Jan-2020

فيرمينو يقود ليفربول لمواصلة السطوة

 لندن - اقترب ليفربول خطوة إضافية من احراز لقبه الاول في الدوري الإنجليزي لكرة القدم منذ ثلاثة عقود، بعد عودته فائزا بصعوبة في الدقائق الأخيرة من ارض ولفرهامبتون 2-1 في ختام المرحلة الرابعة والعشرين، لكنه خسر مهاجمه السنغالي ساديو ماني بسبب الاصابة.

وابتعد ليفربول بفارق 16 نقطة ومباراة مؤجلة عن أقرب مطارديه مانشستر سيتي حامل اللقب في آخر موسمين، بعد تحقيق فوزه الرابع عشر تواليا في الدوري وتجنبه الخسارة في آخر 40 مباراة (تعود الخسارة الأخيرة الى 3 كانون الثاني 2019 أمام مانشستر سيتي).
في المقابل، كان ولفرهامبتون يأمل في حصد نقطة التعادل لاحتلال المركز الخامس بفارق نقطة عن مانشستر يونايتد وتوتنهام، لكنه تعرض لخسارته السابعة تواليا في الدوري امام ليفربول، ويعود فوزه الاخير عليه في الدوري الى العام 1981.
على ملعب «مولينو» وبحرارة بلغت 6 درجات مئوية، التزم الألماني يورغن كلوب بتشكيلته الاساسية الفائزة على مانشستر يونايتد 2-صفر في الجولة السابقة، ليحقق فوزه الـ22 في 23 مباراة.
بدأ «الحمر» المباراة بسرعة، فهز قائده جوردان هندرسون الشباك بكرة من كتفه اثر ركنية للظهير ترنت الكسندر ارنولد الى يسار الحارس البرتغالي روي باتريسيو (8)، وهذه التمريرة الحاسمة الـ22 لالكسندر ارنولد في الدوري منذ مطلع الموسم الماضي.
لكن فريق المصري محمد صلاح، خسر نجم هجومه السنغالي ساديو ماني، اذ اصيب افضل لاعب افريقي ودخل بدلا منه القادم الجديد الياباني تاكومي مينامينو (33). وعلى غرار الشوط الاول، استهل ليفربول الثاني بقوة وكاد صلاح يسجل الثاني من داخل المنطقة بتسديدة قوية صدها باتريسيو (47).
لكن الشباك اهتزت في الطرف المقابل، من هجمة على الجهة اليمنى للاسباني السريع اداما تراوري لعبها عرضية وتابعها المكسيكي راؤول خيمينيز جميلة برأسه الى يمين الحارس البرازيلي اليسون بيكر (51)، وهذا اول هدف يهز شباك ليفربول في الدوري في 12 ساعة لعب.
وانقذ بيكر برأسه مرماه من هدف ثان لخيمينيز بتسديدة قوية من زاوية ضيقة (68).
ومرة جديدة، ضل صلاح طريق الشباك بعدما اخذ الامور على عاتقه في المنطقة، اذ سدد كرة قوية مرت بجانب القائم الايسر (70).
وفيما كان المضيف يبحث عن تسجيل هدفه الثاني على غرار ما فعله أمام ساوثامبتون (3-2)، تدخل حارسه باتريسيو لانقاذه من انفراد جديد هذه المرة للمهاجم البرازيلي روبرتو فيرمينو من مسافة قريبة (82).
لكن التسديدة التالية كانت أقوى وقاتلة للبرازيلي، اذ اطلقها من داخل المنطقة بيسراه انفجرت في المقص الايمن لباتريسيو (84)، وهذا الهدف السادس لفيرمينو في آخر 8 مباريات في مختلف المسابقات.
وفي الدقيقة الثانية من الوقت البدل عن ضائع، أهدر البديل البرتغالي ديوغو جوتا فرصة ذهبية على باب المرمى بعد مجهود مزدوج من تراوري على الجناح وخيمينيز داخل المنطقة.
وكشف الموقع الرسمي لنادي ليفربول، طبيعة الإصابة التي تعرض لها نجمه ماني الذي سقط على أرضية الملعب، واشتكى من إصابة عضلية، حيث أشار إلى عدم قدرته على الاستمرار.
ووفقا لموقع ليفربول، فإن ماني يعاني من إصابة في العضلة الأمامية للفخذ، لكن لم يتم تحديد حجمها حتى الآن.
يذكر أن ماني بات مهددا بالغياب عن مباراتي ليفربول أمام شروسبري تاون غدا الأحد في الدور الخامس من كأس الاتحاد الإنجليزي، وضد وست هام الأربعاء المقبل في لقاء مؤجل بالبريميرليغ.
وأبدى يورغن كلوب مدرب ليفربول، سعادته الكبيرة بعد الفوز وقال في تصريحات أبرزها موقع ناديه «كنا نعلم أننا سنخوض مباراة صعبة لأن وولفرهامبتون يقوم بعمل رائع ويلعب بطريقة تختلف عن جميع الفرق الأخرى».
ونوه «اللاعبون يطبقون فلسفة نونو سانتو المميزة.. لقد أجرى 3 أو 4 تغييرات فقط على التشكيل الذي واجهنا به في الموسم الماضي». وأضاف «لا يسعني سوى الإشادة بآداما تراوري.. إنه ليس جناحا تقليديا وإنما يجيد الاحتفاظ بالكرة ويصنع الأهداف أيضا.. الخصم سجل هدفا رائعا، أليسون أنقذ مرمانا من هدف آخر.. انفرد لاعبونا بالمرمى 4 أو 5 مرات، كان علينا أن نستغل هذه الفرص بشكل أفضل».
وتابع «سجلنا هدفا مبكرا من ركلة ثابتة، ولكننا لم نحرز هدفا ثانيا حتى الدقائق الأخيرة، وهذا ما صعب الأمور.. بعد هدف التعادل، أضاع صلاح وفيرمنيو بعض الفرص، ثم سجل روبرتو هدفا أكثر من رائع.. أعتقد أن الفريقين لعبا مباراة مميزة ولم يحظ أي منهما بأفضلية على حساب الآخر».
وواصل «تنوع الطرق التي نسجل بها الأهداف يبقي على حظوظنا في تحقيق الفوز دائما.. مع كل ركلة ركنية، تكون لنا أفضلية لزيارة الشباك، ويجد المنافس صعوبة في التعامل معها لأننا مميزون في الكرات الثابتة».
وأكمل «كان علينا أن نهدئ من إيقاع اللعب، لأن الهدف الذي سجلوه جاء من هجمة مرتدة.. لا نسعى للكمال ولكننا نريد القيام برد فعل مناسب والعودة للتقدم مرة أخرى عندما تتأزم الأمور.. هذا ما فعله اللاعبون». (وكالات)