Friday 29th of March 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    29-Apr-2016

اتلتيكو مدريد يحسم نصف المهمة أمام بايرن ميونخ
رويترز - تمكن ساؤول نيجيز من هز الشباك عقب مجهود فردي مميز ليمنح اتليتيكو مدريد الاسباني الفوز 1-0 على بايرن ميونيخ الألماني في مباراة مثيرة بذهاب الدور قبل النهائي لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم مساء امس الاول.
وشق لاعب الوسط طريقه بشكل رائع عبر دفاع بايرن وسدد كرة منخفضة سكنت شباك الضيوف ليمنح فريقه التقدم عقب مرور 11 دقيقة.
وكان فرناندو توريس مهاجم اتليتيكو على مقربة من تسجيل الهدف الثاني لفريقه قبل نهاية اللقاء عندما ارتدت تسديدته من القائم بينما سدد ديفيد الابا لاعب بايرن بقوة في إطار المرمى.
وشكل اتليتيكو دوما مصدر إزعاج لمنافسيه الأكثر شهرة وتسبب انضباطه الدفاعي في تحجيم قوة برشلونة في دور الثمانية للبطولة وقال مدربه دييجو سيميوني عقب اللقاء: «كانت مباراة رائعة والجميع كان يدرك أهمية ما يقوم به. بذلنا مجهودا كبيرا.»
وتركت هذه النتيجة بايرن بقيادة مدربه بيب جوارديولا في مواجهة مهمة صعبة في ميونيخ الأسبوع المقبل لتجنب الخروج من الدور قبل النهائي للبطولة القارية للعام الثالث على التوالي.
وقال جوارديولا الذي سيترك منصبه بنهاية الموسم الحالي ليتولى تدريب مانشستر سيتي الانجليزي «لست سعيدا بالطريقة التي لعبنا بها.»
وأضاف: «بدأنا بشكل سيء. الهدف جاء نتيجة لإيقاع لعبنا البطيء. لم تكن لنا اليد العليا حتى في القتال على الكرة.»
واستهل اتليتيكو اللقاء بشكل قوي في أول مباراة رسمية تجمع بين الفريقين منذ فوز بايرن على منافسه الاسباني 4-0 في نهائي كأس أوروبا 1974.
ووضع ساؤول أصحاب الأرض في المقدمة بانطلاقة سريعة من الناحية اليمنى قبل ان يتجه بالكرة إلى الداخل ويتفوق على ثلاثة مدافعين ويراوغ اثنين آخرين ويسدد الكرة بقدمه اليسرى في اتجاه القائم البعيد محرزا هدف المباراة الوحيد.
وكاد بايرن ان يتعادل بعدها بلحظات عندما خدعت ضربة رأس من ارتورو فيدال الحارس يان اوبلاك إلا ان خوسيه خيمنيز ارتقى عاليا ليبعد الكرة برأسه من على خط المرمى.
وكان بوسع تشكيلة المدرب سيميوني ان تضيف هدفا آخر قبل نهاية الشوط الأول بعد ان انطلق الفرنسي انطوان جريزمان نحو المرمى ليسدد باتجاه القائم القريب إلا ان مانويل نوير حارس بايرن ابعد تسديدته.
وبدا بايرن أكثر قوة في الشوط الثاني وسدد الابا في باطن العارضة من مسافة 30 مترا وافلت مارتينيز من رقيبه عند تنفيذ ركلة ركنية إلا انه اكتفى فقط بإرسال الكرة في يد اوبلاك.
واستعاد اتليتيكو السيطرة بعدها تاركا بايرن ليجرب حظه عبر التسديد البعيد. وسدد دوجلاس كوستا من مسافة 30 مترا وحاول فيدال مفاجأة اوبلاك بتسديدة من مسافة بعيدة إلا ان الحارس المتألق انبرى للكرة في الوقت المناسب ليبعدها.
وكاد اتليتيكو ان يضاعف تقدمه من الفرصة الوحيدة التي سنحت له في الشوط الثاني.
فقد شق توريس طريقه عبر منطقة جزاء بايرن وتجاوز احد المدافعين وحاول إرسال الكرة باتجاه الزاوية البعيدة إلا ان الكرة اصطدمت بالقائم قبل ان ترتد لكوكي الذي سددها لتجد نوير في انتظارها.
وقال توريس: «حققنا ما كنا نريد وهو ان تأتي النتيجة لصالحنا وننتظر الآن خوض مباراة الإياب.»
وأضاف: «عانينا واستمرت المعاناة واستمر القتال وهذا ما قمنا به. مستوى بايرن لا يضاهيه سوى مستويات القليل من الفرق إلا أننا واصلنا تقديم عروضنا المعتادة.»
وسيلتقي الفائز بتلك المواجهة مع الفائز من لقاء ريال مدريد ومانشستر سيتي في النهائي الذي سيقام يوم 28 ايار المقبل.