Friday 19th of April 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    14-Dec-2017

جير: حان الوقت لمواجهة الاستغلال بكافة أشكاله

 

مدريد- أكد الممثل الأمريكي الشهير، ريتشارد جير، على أهمية مواجهة الاستغلال بكفة أشكاله وذلك بعد الكشف عن حالات كثيرة للتحرش الجنسي واستغلال النفوذ في هوليوود خلال الفترة الأخيرة.
وفي مقابلة لـ(إفي) من العاصمة الإسبانية مدريد الذي يزورها للقيام بعدة أنشطة منها تقديم أحدث أعماله السينمائية "The Dinner" أو "العشاء"، قال جير "لم يقم أحد مطلقا بالتحرش الجنسي بي عندما كنت شابا في بداية مسيرتي الفنية".
وأضاف "هناك من يقومون باستغلال نفوذهم بالطبع، نحن لسنا مثاليين فثمة كثيرين يقومون باستغلال النفوذ"، مبينا أن مشكلة الاستغلال الجنسي التي تم الكشف عنها في هوليوود موجودة في مختلف مجالات العمل.
وأبرز "حان الوقت لأن نقوم بخطوة ونطالب أصحاب النفوذ بالتأمل في أفعالهم والتحقق مما إذا كانوا يقومون باستغلال سلطتهم ضد من هم أقل منهم أم لا. كما أن الوقت قد حان لكي نفكر جميعا بما فيهم أنا، إذا كنا قد سمحنا للآخرين باستغلالنا عندما كان في موقف ضعف".
كما أشار إلى أن فيلم "العشاء" يتطرق إلى العلاقات الإنسانية بدءا من علاقة شقيقين يستغلان فرصة عشاء فاخر مع زوجتيهما للحديث عن أبنائهما.
ويرى النجم الهوليوودي أن هذا الفيلم "يتحدث عن المسؤولية وعن نظرتنا لأنفسنا في محيط أسرتنا ومحيطنا القريب ومدى شعورنا بالمسؤولية".
وأكد "نحن نعيش في عالم مجنون.. نتعايش مع قصص مأساوية حول اللاجئين الفارين من أماكن مروعة ولا يجدون مأوى، ورغم ذلك يتم رفضهم من مختلف الأماكن ويتعرضون للاستغلال في طريق فرارهم. العالم الذي نعيش فيه يتطلب اتخاذ قرار حول ما إذا كنا نقبل تحمل المسؤولية التي تقع على كاهلنا أم لا".-(إفي)