Thursday 28th of March 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    23-May-2017

أكثر من 70 قتيلا وجريحا بتفجير في مانشستر (مرفق فيديو)
وكالات - 
وقع انفجار في حفل للمغنية الأميركية أريانا جراندي بمدينة مانشستر في شمال انجلترا ليل الاثنين مما أدى إلى مقتل 19 شخصا على الأقل وإصابة أكثر من 50 وقال مسؤولان أميركيان إن الدلائل الأولية تشير إلى أن انتحاريا نفذ التفجير.
 
وقالت رئيسة الوزراء تيريزا ماي إن السلطات تتعامل مع الحادث باعتباره "هجوما إرهابيا". وإذا تأكد ذلك فسيكون أكثر هجمات المتشددين فتكا في بريطانيا منذ أن قتل أربعة مسلمين بريطانيين 52 شخصا في تفجيرات انتحارية استهدفت شبكات النقل في لندن في يوليو تموز 2005.
 
واستجابت الشرطة في حوالي الساعة 21:35 بتوقيت جرينتش لبلاغات عن انفجار في قاعة مانشستر أرينا للحفلات التي تتسع لنحو 21 ألف شخص حيث كانت المغنية الأميركية تحيي حفلا أمام جمهور ضم عددا كبيرا من الأطفال.
 
وذكر شهود عيان أن كثيرا من الأطفال كانوا في الحفل.
 
وأظهر فيديو نشر على تويتر أفرادا من الجمهور يصرخون ويركضون خارجين في المكان. وبحث عشرات الآباء عن أبنائهم في ذعر ونشروا صورا لهم على مواقع التواصل الاجتماعي سعيا للحصول على معلومات عنهم.
 
ومانشستر أرينا هي أكبر قاعة احتفالات مغلقة في أوروبا وافتتحت في 1995 وتستضيف حفلات موسيقية وأحداثا رياضية.
 
وقال متحدث باسم نجمة البوب الأميركية جراندي (23 عاما) إنها "بخير". 
 
ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها على الفور لكن مسؤولين أميركيين قارنوا الحادث بالهجمات المنسقة التي نفذها متشددون إسلاميون في تشرين الثاني 2015 على قاعة باتاكلان للحفلات ومواقع أخرى في باريس والتي أودت بحياة نحو 130 شخصا.
 
وقال مسؤولان أميركيان طلبا عدم الكشف عن اسميهما إن الدلائل الأولية تشير إلى أن مهاجما انتحاريا نفذ التفجير.
 
وقال مسؤول أميركي من سلطات مكافحة الإرهاب طالبا أيضا عدم الكشف عن اسمه "اختيار الموقع والتوقيت وطريقة الهجوم كلها أمور تشير إلى أنه عمل إرهابي".
 
وفي مارس آذار دهس شخص بريطاني المولد تحول إلى الإسلام المشاة بسيارة على جسر وستمنستر في لندن فقتل أربعة أشخاص قبل أن يقتل ضابط شرطة طعنا في محيط البرلمان. وقُتل المهاجم بالرصاص في الموقع.