Monday 18th of December 2017 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    06-Dec-2017

طرق لمحاربة الأرق في الشتاء

 

الغد- واحدة من أكثر المشاكل التي تواجهنا خلال فصل الشتاء هي الأرق. تزداد حدية الأرق خلال أيام فصل الشتاء بسبب طول فترة الليل والشعور الزائد بالملل والتعب والتوتر خلال دوام العمل. عدم الحصول على ما يكفي من النوم يلحق العديد من المشاكل الصحية في الجسم منها الإكتئاب والخمول وزيادة الشهية على تناول الطعام.
تناول الأدوية المنوَمة هو واحد من الحلول التي تساعد على النوم ولكنها ليست الحلَ الأفضل لأنها تحمل معها عدد من المخاطر الصحية. فاذا كنت تبحثين عن طرق تساعدك على مواجهة أرق الشتاء، ننصحك باختيار واحدة من هذه الخطوات حسب تقرير لموقع أنا زهرة:
ممارسة الرياضة قبل النوم بساعة
حاولي ممارسة الرياضة لمدة نصف ساعة قبل الخلود الى الفراش بساعة. تساعد الرياضة على افراز هرمونات تمدَ الجسم بالسعادة وبالتالي تجعلك تغرقين بالنوم لساعات وساعات خلال فترة الليل. يمكن ممارسة رياضة المشي او الركض او اليوغا.
استخدام عطر اللافندر
انثري عطر اللافندر في أرجاء غرفة النوم وستلاحظين كيف ستتمكنينمن الشعور فوراً بالراحة والإنتقال سريعاً الى عالم من الأحلام.
قراءة الكتب
قراءة الكتب أصبحت اليوم من الهوايات القديمة ولكنها من أفضل الهوايات اذا كنت تبحثين على ساعات هادئة من النوم. يجب القراءة من الكتاب وليس على جهاز التابليت من أجل الإستغراق سريعاً بالنوم.
تجنب الأطعمة الدسمة
تناول الأطعمة الدسمة قبل النوم فوراً سوف يمنعك من الخلود الى النوم سريعاً. تناولي وجبة خفيفة خلال ساعات الليل لكي تتمكني من الخلود الى النوم بشكل سريع.
شرب كوب من الحليب الساخن
أولاً يساعد الحليب الساخن على امداد جسمك بالراحة ويجعلك تحصلين على ساعات من النوم المريحة. ثانياص هذا المشروب سوف يمنحك الدفء خلال فصل الشتاء البارد.
FacebookTwitterطباعةZoom INZoom OUTحفظComment
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات