Tuesday 27th of June 2017 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    21-Apr-2017

الأمير الحسن يؤكد أهمية تمكين الطلبة وتطوير كفاءات المعلمين بالمدارس

 

عبدالله الربيحات
عمان-الغد-  قال سمو الأمير الحسن بن طلال، رئيس المجلس الأعلى للعلوم والتكنولوجيا أمس، إن الارتقاء بالعملية التعليمية أولوية؛ ولا بد من تمكين الطلبة وتطوير كفاءات المعلمين والجهاز التربوي والقدرات التقنية في مدارسنا، لافتا إلى أهمية مواكبة التقدّم المعرفي والتكنولوجي. 
جاء ذلك في حفل تكريم سموه للفائزين بجائزة الحسن بن طلال للتميز العلمي، وأعضاء لجنة التحكيم.
وأشار سموه إلى دور الأردن في استضافة عشرات آلاف الطلبة اللاجئين من دول شقيقة، في ظل محدوديّة الامكانيات وتدني مستوى الدعم الدولي، مشيدا بجهود فريق وزارة التربية والتعليم في هذا المجال.
وأوضح أن التقدّم التكنولوجي لم يغيّر من أنماط العمل حسب، بل هو في يومنا هذا المحرّك للإبداعِ والابتكارِ ولإيجادِ الحلولِ المستدامة لمشكلاتِ العصر.
كما لفت الى أن التطورات التي يشهدها العالم في مجال المعلوماتية ووسائل الاتصال الحديثة، بما فيها وسائط التواصل الاجتماعي، تتيح للفرد إمكانية الحصول على المعلومات الآنية في لحظات.
وقال سموه إن المياه، والطاقة والعدالة الاجتماعية - بما فيها التعليم والصحة - قواسم مشتركة وأولويات أساسيّة للتنمية المستدامة التي تضع الإنسان في محور التقدم.
وكان أمين عام المجلس الدكتور خالد الشريدة أعلن عن نتائج الجائزة التي خصصت هذا العام وللمرة الثامنة لمؤسسات التعليم العام، باستثناء التعليم المهني.
وبحسب الشريدة بلغ عدد المشاريع التي تقدمت إلى مكتب الجائزة 28 مشروعاً من 28 مدرسة حكومية وخاصة، واختير أعضاء لجنة التحكيم، وفقا لمجالات وموضوعات هذه المشاريع.
وتهدف الجائزة التي تأسست عام 1995 لتشجيع النشاطات التعليمية والعلمية والتكنولوجية في المؤسسات المعنية بالتعليم والتدريب في الأردن، وتطوير أداء المؤسسات التعليمية والمعلمين والطلبة.
وفاز بالجائزة الأولى وقيمتها 7 آلاف دينار مناصفة مدرسة بنات مؤته الثانوية الشاملة/ محافظة الكرك عن مشروع "إعادة التدوير"، ومدارس الدر المنثور/ عمان عن مشروع "التدريس باستخدام استراتيجيات stem. 
وحازت على الجائزة الثانية وقيمتها 5 آلاف دينار مناصفة مدرسة البكالوريا الدولية/ عمان عن مشروع "برنامج الأمم المتحدة الخاص بمدرسة البكالوريا"، ومدرسة نور الحسين الثانوية للبنات/ الثنية في محافظة الكرك عن مشروع "منتجون على الاسطح".
وحصلت على الجائزة الثالثة وقيمتها 3 آلاف دينار مناصفة مدرسة الملك عبدالله الثاني للتميز/ الطفيلة عن مشروع "زراعة الاسطح"، ومدرسة الأشرفية الثانوية الشاملة للبنين/ إربد عن مشروع "توظيف الدراما التعليمية في الحد من ظاهرة التلاعب بالميراث".
وحضر حفل التكريم سمو الأميرة ثروت الحسن رئيسة الجائزة، وسمو الأميرة سمية بنت الحسن، وعدد من الوزراء والأعيان والنواب، وممثلون عن أعضاء السلك الدبلوماسي لدى المملكة.
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات