Tuesday 13th of November 2018 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    06-Sep-2018

تجاوزات كبيرة بهيكلة الرواتب و الوظائف في شركة مياه اليرموك .. (38) موظفاً حصلوا على ترقية دون وجه حق
سرايا -
 
سيف عبيدات - اعترض العديد من موظفي شركة مياه اليرموك على الأسس المعلنة حول قرار هيكلة رواتب و التعديلات الكبيرة على السلم الوظيفي و تسكين العاملين في شركة مياه اليرموك ، بسبب ما وصفوه بالإجحاف بحقهم نتيجة قرارات جائرة.
 
 
و بحسب وثائق اطلعت عليها سرايا : حيث شابَ قرار هيكلة الرواتب و السُلم الوظيفي العديد من الاختلالات ، و كذلك وجود أخطاء باحتساب سنوات الخبرة ووجود تجاوزات في آلية التسكين و الصرف على بعض الدرجات الوظيفية ، الامر الذي انعكس بدوره على رواتب الموظفين بطريقه غير سليمة ، مما أدى الى زيادة رواتب بعض الموظفين دون غيرهم و دون وجه حق.
 
 
و كما قامت اللجنة الادارية المشكلة من قبل مدير عام الشركة ، بدراسة معظم الحالات التي استفادت من عملية الهيكلة والتي لم تستفيد من التغيرات الجديدة ، و تبين وجود تجاوزات ادارية ، مما اثار حفيظة العديد من الموظفين الذين تقدموا باعتراض على ما وصفوه بالقرارات الجائرة و غير المدروسة حول سلم الرواتب و لحاق الظلم بالعديد منهم ، و حصل نحو (38) موظفاً على ترقية بدرجتهم الوظيفية دون وجه حق او مسوغ قانوني و حصلوا على زيادات في الرواتب بسبب هذا الترفيع غير المبرر ، وفق التحقيقات التي اظهرتها اللجان الإدارية.
 
 
 
و تعليقاً على هذا الموضوع قال مدير عام شركة مياه اليرموك المهندس حسن هزايمة   في تصريحات لسرايا ، انه تم تشكيل لجان ادارية للوقوف على حيثيات هذه القضية ، و تم عرض هيكلة الرواتب على مجلس هيئة المديرين في الشركة و جرى ايضاً الاستعانة بطرف ثالث 'شركة' لدراسة ما يدعي الموظفين انه اختلالات.
 
 
و اضاف ان الشكاوى التي وصلت للإدارة كانت من الموظفين الذين لم يحصلوا على زيادات على رواتبهم ، و لم يتحدث عنها اي من الموظفين الذين حصلوا على الزيادات على الرواتب ، مشدداً على انه تم التعامل من خلال نظام الهكيلة ضمن معايير و اسس تشمل جميع الموظفين الذين يوجد تشوهات في رواتبهم ،و انه لم يتم البت بهذا الامر حتى الان و اللجان الادارية مازالت تمارس عملها .
 
 
و شدد الهزايمة انه لن يقبل حصول اي تعدي على حقوق الموظفين العاملين في الشركة ، و التركيز على اعطاء كل موظف حقه ضمن الاسس و المعايير الإدارية الصحيحة .
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات