Thursday 24th of May 2018 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    16-May-2018

إضراب عام في مدن وقرى الـ48 نصرةً لغزة

 

برهوم جرايسي
 
الناصرة-الغد-  استجاب المئات من فلسطينيي 48، اليوم الأربعاء، إلى الإضراب العام الذي دعت له لجنة المتابعة العليا لقضايا فلسطينيي 48 رداً على مجزرة الاحتلال الدائرة في قطاع غزة.
 
 وكانت مختلف مدن وبلدات فلسطينيي 48 شهدت على مدار اليومين الماضيين، تظاهرات ومظاهرات، بلغت ذروتها في ثلاث مظاهرات وحدوية كبرى، جرت مساء أمس الثلاثاء، في الشمال والوسط والجنوب.
 
وكانت لجنة المتابعة، قد عقدت اجتماعا طارئا عند منتصف الليلة قبل الماضية في مقرها في الناصرة، للتداول في رد فلسطينيي 48 على المجزرة الإرهابية الإسرائيلية في قطاع غزة.
 
وقال رئيس المتابعة محمد بركة، إن جماهير فلسطينيي 48 كانت ما زالت دائما على عهد شعبها الواحد، وتخوض معاركها من موقعها، دفاعا عن قضاياها وقضايا شعبها العام، وهي انطلقت فورا شيوع أنباء المجزرة في تظاهرات محلية.
 
وقالت المتابعة في بيانها، إن أعداد الشهداء والمصابين "بحجم مجزرة إرهابية ضخمة، وعلى المجتمع الدولي أن يقول كلمته، ردا وصدّا للجرائم الإسرائيلية المستمرة، بشكل خاص منذ يوم الأرض الماضي، وبدعم واضح ومباشر من الإدارة الأميركية، التي ساندت إسرائيل في تجريمها الضحية بموتها، وهذا ما يزيد على الجريمة".
 
وقالت المتابعة، إن جماهيرنا في قطاع غزة، خرجت بعشرات ألوفها ترفع راية العودة، وهو الحق الشرعي والإنساني، الذي لا يمكنه أن يسقط في أي وقت، وهو الحق الذي يُجمع عليه الشعب الفلسطيني، في كافة أماكن تواجده.
 
وقالت المتابعة، إن رد فلسطينيي 48 يجب ان يكون على قد الحدث، بالالتزام بالإضراب العام اليوم الأربعاء، والمشاركة في المظاهرات والمسيرات الوحدوية العامة، التي جرت مساء الثلاثاء، على أن تستمر النشاطات الكفاحية، بعد غد الجمعة، بمظاهرات محلية تنطلق بعد صلاة الجمعة، في مختلف البلدات.
 
 
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات