Wednesday 19th of June 2019 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    12-Jan-2019

افتتاح متحف البترا الأثري مطلع آذار المقبل
الرأي - زياد الطويسي -
 
أعلن رئيس سلطة إقليم البترا التنموي السياحي بالإنابة الدكتور سليمان الفرجات، أن متحف البترا الأثري سيبدأ العمل اعتبارا من مطلع شهر آذار المقبل.
 
وقال الفرجات، إن المتحف يحتوي على قطع أثرية فريدة، وانه أقيم بالتعاون مع الوكالة اليابانية للتعاون الدولي (جايكا)، إلى جانب أنه شيد بطراز عالمي خارج حدود المحمية الاثرية وفق أحدث المواصفات والتصاميم الفنية الحديثة لتستوعب كافة القطع الأثرية الخاصة بالحضارة النبطية.
 
وسيضم المتحف وفقا للفرجات، مرافق للخدمات ومواقف للسيارات، ليشكل اضافة نوعية للمنتج السياحي في منطقة البترا.
 
وكانت السلطة قد وقعت مؤخرا اتفاقية مع دائرة الآثار العامة، تهدف إلى إعارة قطع ومقتنيات أثرية لعرضها في متحف البترا الجديد.
 
ووقع الإتفاقية عن السلطة الدكتور الفرجات وعن دائرة الآثار العامة مديرها العام بالوكالة يزيد عليان.
 
وسيتم بموجب الإتفاقية تأمین المتحف بقطع أثرية فريدة من العصر الحجري إلى العصور الحديثة من مناطق مختلفة في المملكة وقطع موجودة لدى دائرة الآثار العامة لعرضها في المتحف الجديد.
 
وأشاد الفرجات بدعم الوكالة اليابانية للتعاون الدولي (جايكا) لمشروع متحف البترا والمساهمة في إظهاره لحيز الوجود، مؤكدا أن الإتفاقية تعزز التعاون بين مؤسستين تسعيان للحفاظ على إرث الأردن بحضاراته المختلفة، وتضيف مزيدا من القيمة الأثرية والتاريخية للمتحف الجديد في البترا.
 
من جانبه أكد مدير عام دائرة الآثار العامة بالوكالة يزيد عليان أن متحف البترا سيشكل إضافة كبيرة للسياحة في مدينة البترا، وسيسهم في جذب السياح بشكل أكبر، وأن القطع الأثرية التي ستستعيرها سلطة إقليم البترا ستُعرف زوار المتحف على الكثير من المعلومات حول تاريخ وثقافة البترا والأردن بشكل عام.
 
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات