Friday 22nd of September 2017 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    17-Jul-2017

افتتاح دورتي الدفاع الوطني والحرب و"برنامج مكافحة الإرهاب"

 

عمان - افتتح رئيس هيئة العمليات والتدريب العميد الركن مصلح المعايطة امس، دورتي الدفاع الوطني الـ15 والحرب الـ24، وبرنامج ماجستير مكافحة الارهاب والتطرف(1) في كلية الدفاع الوطني الملكية الأردنية.
ونقل المعايطة الذي افتتح الدورتين مندوباً عن رئيس هيئة الأركان المشتركة الفريق الركن محمود عبد الحليم فريحات، تحيات الأخير للدارسين لاختيارهم للمشاركة في هذه الدورات الامر الذي سيثري مسيرة هذا الصرح العلمي، ويسهم في تنويع المعرفة واكتساب المزيد من الخبرات والثقافات التي تعود بالفائدة على جميع المشاركين، مشيراً إلى أهمية هذه المشاركة في إعداد رجالات الدولة وتأهيلهم تأهيلاً قيادياً يستند الى اسس علمية معاصرة وينسجم في مضمونه مع السياسات الوطنية.
وأكد أهمية انعقاد هذه الدورات في ظل ظروف بيئة استراتيجية أهم ما يميزها السرعة في المتغيرات وصعوبة التنبؤ بآثارها واستحقاقاتها، حيث أثرت وبشكل مباشر على استراتيجيات الدول وسياساتها الخارجية في ظل تصاعد الحرب على الارهاب الذي اصبح يشكل التهديد المشترك لكافة الدول والمجتمعات، الامر الذي استدعى استحداث "ماجستير" مكافحة التطرف والارهاب، والذي جاء كمتطلب ضروري لمتغيرات البيئة الاستراتيجية وانتشار ظاهرة التطرف الفكري خاصة بين فئة الشباب على المستويين الدولي والاقليمي مما يجعل هذا البرنامج يشكل خطوة اكاديمية متقدمة.
بدوره، اعتبر مفتي القوات المسلحة الأردنية العميد الدكتور ماجد الدراوشة، أن العلم العسكري اصبح ضرورة، لاسيما في هذا العصر الذي يتسم بالتطور العلمي السريع وكثرة المتطلبات، لذا فقد حرصت القيادة الهاشمية على إنشاء المعاهد العلمية العسكرية العالمية التي اصبحت منارات علم واساطين فهم وميادين عز ومجد يقصدها المتفوقون من طلاب العلوم العسكرية.
وثمن الفرصة التي أتيحت للدارسين في "برنامج مكافحة الإرهاب" التي تعتبر فرصة ذهبية للبحث والدراسة والتحليل والاستقراء خصوصاً وهم يعاصرون عواصف الصراع الاقليمي والمذهبي، التي تضرب امتنا العربية والاسلامية.
وأكد أن هذه الكلية عريقة في رسالتها، وهي رؤية ملكية نيرة لاستشعار المستقبل وتأهيل القيادات العسكرية والمدنية بكل احترافية وتميز لصناع القرار الايجابي.
ويشارك في الدورات عدد من ضباط الدول الشقيقة والصديقة، إضافة إلى عدد من ضباط القوات المسلحة والأجهزة الأمنية وموظفي عدد من وزارات ومؤسسات الدولة المختلفة.
وحضر الافتتاح آمر الكلية وعدد من كبار ضباط القوات المسلحة والأجهزة الأمنية والملحقين العسكريين للدول المشاركة ورئيس وأعضاء هيئة التوجيه في الكلية. -(بترا)
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات