Monday 27th of May 2019 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    06-Apr-2019

الفيصلي يحسم موقعة شباب الأردن برباعية ويتصدر

 الدستور-حسم فريق الفيصلي موقعة نظيره شباب حين تغلب عليه (4- صفر)، في المباراة التي جرت امس في ستاد عمان الدولي، لحساب الاسبوع (18) من دوري المحترفين لكرة القدم.

وسجل اهداف الفوز للفيصلي هشام السيفي (12)، (30)، (50)، وعمر هاني (74).
وتصدر الفيصلي لائحة الترتيب برصيد (41 نقطة) بانتظار نتيجة لقاء الجزيرة والسلط والمقررة اليوم، في حين بقي شباب الاردن برصيد (34 نقطة).
وشهدت المباراة احداث دراماتيكية، حين اشهر الحكم محمد عرفة البطاقة الحمراء لحارس الفيصلي معتز ياسين بمنتصف الشوط الاول الذي اكمل فريقه ناقص الصفوف، في حين اهدر محترف شباب الاردن كبالنجو ركلة جزاء في الحصة الثانية من اللقاء.
الفيصلي (4) - شباب الاردن (0)
نجح الفيصلي في ضبط ايقاع المباراة، في وقت مبكر وذلك بفضل سيطره الفريق على منطقة الوسط والتي شهدت التحركات المؤثرة التي تناوب عليها احمد العرسان وخليل بني عطية واحسان حداد بالاضافة الى يوسف ابو جلبوش الذين نجحوا في تمرير الكرات النموذجية للمحترف هشام السيفي الذي شكل خطورة على مرمى شباب الاردن.
على الجهة المقابلة، اعتمد شباب الاردن على جهود ورد البري ولؤي عمران وزيد جمال  ابو عابد، لكن هذا الثلاثي وجد نفسه عاجزاً عن ايصال الكرات المناسبه الى المحترف كالبنجو الذي خضع لرقابه لصيقه من دفاع الفيصلي.
واستطاع هشام السيفي ان يفتتح التسجيل للفيصلي بعد ان استثمر الفراغ في دفاع شباب الاردن وسدد بقوة في شباك الحارس رشيد رفيد الهدف الاول بالدقيقة (12).
وخسر الفيصلي جهود حارسه معتز ياسين الذي قطع الكره بيده من خارج منطقة الجزاء، فاشهر له حكام المباراة محمد عرفه البطاقة الحمراء، ليغادر الملعب، حيث لجأ المدير الفني لـ (الازرق) راتب العوضات الى استبدال مهدي علامه وادخل مكانه الحارس البديل يزيد ابو ليلي.
الفيصلي الذي اكمل المباراة ناقص الصفوف، لم يستسلم حيث كثف من نشاطه الهجومي واستطاع ان احمد العرسان ان يخدع دفاع شباب الاردن بتمريره متقنه الى السيفي الذي احرز هدفاً ثانيا للفيصلي بالدقيقة (30).
حاول شباب الاردن بعد ذلك تقليص الفارق من خلال محاولات لؤي عمران الى جانب زيد ابو عابد، لكن دفاع الفيصلي كان بالمرصاد بعد ان عمل على اغلاق المنطقة الدفاعية بشكل جيد.
واستمرت محاولات الشباب مستمره لكن دون فاعيلة تذكر، حيث اهدار الفريق اكثر من فرصه للتسجيل، بيد ان التسرع الزائد وسلبية خط الوسط افسدت على الفريق ذلك.
 ومن جديد عاد العرسان ومرر كرة عرضية الى السيفي الذي انهى الكرة في الشباك مسجلاً الهدف الثالث (هاتريك) بالدقيقة (50) لينتهي الشوط الاول بتقدم الفيصلي ( 3- صفر).
جزاء ضائع.. وهدف رابع
دخل شباب الاردن مهاجماً مع بداية الشوط الثاني، لكن دون تركيز، فيما اتسمت العاب الفريق بالعشوائية، بينما تكفل دفاع الفيصلي بتكسير الهجمات الشبابية من على مشارف منطقة الجزاء.
واستعان الفيصلي بجهود عمر هاني الذي دخل مكان هشام السيفي، حيث لجأ (الازرق) الى الهجمات المرتده والتركيز البقاء في المنطقة الدفاعية بعد ان اطمأن على النتيجة. واحتسب الحكم ركلة جزاء لمصلحة شباب الاردن، لكن المحترف كبالنجو اهدر الكرة حين سدد بالعلالي فوق المرمى.
وعزز الفيصلي النتيجة بهدف رابع، بعد ان مرر احمد العرسان كرة على طبق من ذهب الى احمد العرسان الذي سددها بثقه في الشباك بالدقيقة (74).
واصل الشباب مساعيه للتسجيل لكن وجد الطريق الى مرمى الفيصلي مغلقه، حيث فرض دفاع الاخير حضوره في المنطقة الخلفية التي كانت شبه مغلقه امام لاعبي شباب الاردن، لتنتهي المباراة بفوز كبير للفيصلي (4- صفر).
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات