Sunday 22nd of April 2018 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    16-Apr-2018

حملة "بنت 15 فرحتها مش ذبلتها" تطلق أولى فعالياتها في جامعة اليرموك

 

أحمد التميمي
 
إربد-الغد-  أطلقت حملة "بنت 15، فرحتها مش ذبلتها" أولى فعاليات الحملة في جامعة اليرموك، والتي تهدف للحد من ظاهرة زواج القاصرات والزواج المبكر في الأردن. بحضور عدد من مؤسسات المجتمع المدني والجمعيات المعنية بحقوق الاسرة وتمكين المرأة والمئات من طلبة الجامعة والمجتمع المحلي. وبدعم من جمعية حماية الأسرة والطفولة في محافظة اربد. 
 
وافتتحت الفعالية انشطتها بمسيرة صامتة بين المباني الجامعية تحمل رسائل توعوية حول زواج القاصرات والزواج المبكر موجهه للمجتمع، شارك فيها أكثر من 600 طالب وطالبة، ومن ثم معرض صور في احدى ساحات الجامعة يسلط الضوء على قضية الحملة بطريقة ذكية، ومشهد تمثيلي قام به عدد من الاطفال الموهوبين بالتعاون مع طلبة الحملة يظهر واقع حالات الزواج المبكر في الاردن، مبرراته، مخاطرة، واثارة السلبية. مع عدد من الفقرات الموسيقية الهادفة.
 
أشار عميد شؤون الكلبة الدكتور احمد  الشياب الى ان "جامعة اليرموك تدعم الحملات الطلابية باستمرار وتؤيد الانشطة الشبابية التي تسعى لتحسين المجتمع وتطويرة" مؤكداً على دعمة لنشاط حملة بنت 15 منذ انطلاقتها نهاية العام الماضي ولاقت قبول كبير من صناع القرار والمجتمع.
 
 ووضح المنسق الاعلامي للحملة منذر حسين "أن الحملة تضم 20 طالب وطالبة من مختلف التخصصات الجامعية، تهدف الى الحد من ظاهرة زواج القاصرات والزواج المبكر في الاردن من خلال المطالبة بتشديد الرقابة على شروط الحالات الاستثنائية التي تجيز زواج من اتم الخامسة عشر من عمرة بحسب المادة 10 الفقرة ب من قانون الاحوال الشخصية، التاكيد على اهمية تطبيق الزامية التعليم حتى سن السادسة عشر ودوره في الحد من هذه الظاهرة. بالإضافة الى توعية المجتمع المحلي لمخاطر هذة الظاهرة على المجتمع ككل والفتايات خصوصاً" وأكد على ان الحملة ستتابع انشطتها وفعاليتها بدعم المجتمع. 
 
وفي نهاية الفعالية تم عمل جدارية لجمع التواقيع والبصمات من الحضور تعبيراً منهم عن دعم الحملة وتأييدها ، حيث شهدت مشاركة واسعة وصدى اعلامي واسع بين الطلبة والضيوف.
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات