Saturday 27th of February 2021 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    20-Feb-2021

حكومة الخصاونة.. ماكينة اعلامية معطلة وآلية اتخاذ قرار غير واضحة

 جو 24 :

خاص - ثلاثة ايام ونحن نحاول ان نصل الى طرف خيط من قبل اي مسؤول حكومي في بلادنا يجيب على سؤال : هل سيباشر طلبة العاشر والحادي عشر دوامهم الوجاهي في المدارس الحكومية والخاص ، وذلك بعد التفشي الوبائي وحال فقدان السيطرة جراء ظهور سلالات جدية من فيروس كورونا في الاردن؟
 
لم نترك مسؤولا حكوميا واحدا  مرتبطا بهذه الملف او حتى غير معني به ، الا واتصلنا به لنسأله الى اين تتجه الامور، وكان رجع الصدى دون جدوى، لا زلنا ننتظر حتى ساعة نشر هذه المادة تصريحا رسميا يضع الاهالي بصورة التوجهات الجديدة في هذه المسألة ، وهل سيتم المباشرة في تنفيذ المرحلة الثانية من التدريس الوجاهي ام اننا سنعود خطوة الى الوراء ؟
 
وزير الدولة لشؤون الاعلام والاتصال علي العايد خارج التغطية تماما ، وزير الصحة شرحه ،ووزير التربية منهمك بمعركته المفتوحة مع طواحين الهواء ، ولجنة الاوبئة داخلة في تفاصيل فرعية تحول دون اتخاذ القرارات الهامة في الوقت المناسب ،  والامناء العامون منهمكون في الظهور الاعلام بوسائل الاعلام الرسمية وغير المحلية  واسعة الانتشار ، كون وسائل اعلامنا لم تعد تليق بمقامهم الرفيع  ، والناطقون الاعلاميون مقيدون ،فالمعلومة ضالتهم كما هي ضالة الاعلام والناس .
 
حكومة ماكنتها الاعلامية معطلة بالكامل ، والية اتخاذ القرارات لديها غير  واضحة ، وغير ممنهجة ، لا نعرف من هي الجهة صاحبة القول الفصل في هذه المسألة ، ولماذا ننتظر كل هذا الوقت ،بالرغم من ان المعطيات واضحة والاصل ان تكون القرارات متخذة  ومدروسة وجاهزة .
 
في الامس تمكنا من الوصول الى احد المسؤولين  والذي حرص على ان لا نذكر اسمه ، والذي قال لنا : ان  القرار الحكومي بهذه المسألة سيتم اتخاذه هذا اليوم ، وللان ما زلنا ننتظر ، بالرغم من محاولاتنا المتكررة منذ ساعات الصباح الاولى لنصل لاجابة نقدمها لاولياء الامور الذين امطرونا اتصالات ورسائل واستفسارات .
 
الترقب والانتظار سيد الموقف ،الاهالي لغاية الان  ينتظرون الفرج ، كما ان كوادر وزارة التربية نفسها لا تعرف ما اذا كان يوم الغد هو يوم دوام رسمي . والاعلام يبذل قصارى جهده ،و يحترق و يتلوى ليقدم اجابات وافية لمتابعيه ، ولكن دون جدوى ..