Saturday 25th of May 2019 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    06-Apr-2019

الأردن يشارك دول العالم غدا الاحتفال بيوم الصحة العالمي

 بترا

يشارك الأردن دول العالم غدا الأحد الموافق للسابع من نيسان الاحتفال بيوم الصحة العالمي تحت شعار "التغطية الصحية الشاملة:
 
 للجميع وفي كل مكان".
 
وحسب بيان من منظمة الصحة العالمية اليوم السبت، فإن موضوع يوم الصحة العالمي لهذا العام يدور حول الرعاية الصحية الأولية والتغطية الصحية الشاملة.
 
ووفق البيان فإن لا سبيل إلى تحقيق التغطية الصحية الشاملة بدون الرعاية الصحية الأولية، وتسعى الحملة هذا العام إلى تركيز الاهتمام على المساعي التي يتعين بذلها لكي تصبح التغطية الصحية الشاملة واقعاً ملموساً لكل شخص، ولضمان صحة أفضل للجميع.
 
وذكر البيان أن هدف "الصحة للجميع" و"التغطية الصحية الشاملة" يكمن في صلب أهداف التنمية المستدامة (SDGs) التي توحد جميع كيانات الأمم المتحدة في الأردن بموجب الالتزام المشترك.
 
وقالت ممثلة منظمة الصحة العالمية الدكتورة ماريا كريستينا بروفيلي وممثل منظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسيف" في الأردن روبرت جينكينز:
 
 إن الصحة حق من حقوق الإنسان، ويمكننا جميعًا أن نجعل الصحة للجميع حقيقة واقعة في الأردن ".
 
وأضافا:
 
 نحن كمنظمة الصحة العالمية واليونيسيف نؤمن إيمانا راسخا بأن تحقيق التغطية الصحية الشاملة في الأردن أمر ممكن، ويبدأ بنظام رعاية صحية اولية قوي.
 
وأشارا إلى أن الرعاية الصحية الأولية هي الطريقة الأكثر فعالية من حيث التكلفة لتحقيق الصحة للجميع، وأن الرعاية الصحية الأولية في كثير من الأحيان تعاني من قلة الموارد، ما يؤدي إلى فجوات أكبر في المجتمعات الفقيرة والمهمشة.
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات